إعلان

وزير الاتصالات يشهد تخريج دفعة جديدة من برنامج "بناء القدرات" لشركة هواوي

12:49 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة حريصة على إطلاق مزيد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تدريب وتنمية مهارات الطلاب والخريجين في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع الشركات العالمية لتأهيل الشباب لسوق العمل وتزويده بالأدوات والمهارات اللازمة للمنافسة محليا وعالميا.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء، أضاف الوزير، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثالث لبرنامج هواوي التدريبي "بناء القدرات iTB / ICT Talents Bank"، أن ما تسعى إليه الوزارة هو إتاحة الفرص للشباب لتنمية قدراته وخبراته.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الأعلى نموا بين كافة قطاعات الدولة، وهو ما يضع مسؤولية على القطاع لكي يظل قاطرة التنمية، وهو الأمر الذي لن يتحقق دون الاهتمام بمجال التدريب وبناء القدرات.

وأضاف الوزير أنه منذ 3 سنوات بدأت الوزارة في التعاون مع هواوي ضمن مجموعة من الشركات العالمية في مبادرات رائدة لبناء القدرات وتدريب طلبة الجامعات، لافتا إلى أن التجربة أتت ثمارها وتمكن المتدربون من الحصول على فرص عمل متميزة أو البدء في مشروعات ريادة أعمال.

وأوضح أنه يتم مراقبة معدلات التوظيف بعد تنفيذ البرامج والمبادرات التدريبية؛ مشيرا إلى أن هناك معدلات مرتفعة في توظيف هؤلاء المتدربين.

وذكر الوزير أن هناك تعاونا مع شركة هواوي لبناء القدرات الرقمية والمهارات فى العديد من التخصصات الهامة مثل الأمن السيبراني والشبكات.

ويهدف برنامجها هواوي التدريبي "بناء القدرات" iTB / ICT Talents Bank إلى تعزيز كفاءة الشباب المصري في مختلف مجالات تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وسد الفجوة بين الخريجين الجدد ومتطلبات سوق العمل في معظم المجالات والتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والسحابة، والشبكات وغيرها.

من جانبه قال عمرو زايد، رئيس العلاقات الحكومية للتعاون في مجال بناء القدرات بشركة هواوي، إن البرنامج تمكن من تخريج أكثر من 35 ألف طالب منذ بدايته في عام 2019 بالشراكة مع 80 أكاديمية في مختلف الجامعات الخاصة والحكومية، وأن الشركة تستهدف زيادة عدد الأكاديمية المشاركة الى 100 أكاديمية.

وعلى هامش المؤتمر، وقعت هواوي بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة الجديدة، باعتبارها من جيل الجامعات الذكية والتي تهدف إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، بهدف إطلاق أكاديمية هواوي داخل الجامعة.

ويسعى "برنامج هواوي لبناء القدرات" إلى التعاون مع الوزارات المعنية والجهات المتخصصة لإعداد جيل جديد من الرواد في سوق العمل التكنولوجي، حيث أطلقت هواوي البرنامج التدريبي الرائد "بنك القدرات" iTB / ICT، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: