إعلان

ارتفاع الخامات يرفع أسعار الفوانيس 60% بالأسواق العام الجاري

05:54 م الأربعاء 15 فبراير 2023

فوانيس رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفعت أسعار المواد الخام المصنعة للفوانيس خلال العام الجاري بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي، وهو ما دفع المصنعين إلى رفع أسعار الفوانيس بالأسواق هذا العام بنسبة بين 50 و60%، بالإضافة إلى خفض الكميات التي تنتج، وفقا لقول بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وأضاف صفا أن حجم الإنتاج السنوي من الفوانيس في مصر وصل إلى 5 ملايين فانوس ومع زيادة أسعار الخامات هذا العام اضطر المصنعين إلى خفض الإنتاج هذا العام فلم يتعدَ 2 مليون فانوس، مع تخوفات من تراجع الطلب على الشراء لارتفاع السعر وتراجع القوة الشرائية للمواطن في العديد من السلع خلال الفترة الحالية.

وارتفع سعر الفانوس البلاستيك هذا العام إلى 10 جنيهات، والبلاستيك "الصوت والنور" يتراوح بين 40 و65 جنيها، وزاد سعر الفانوس الخشب إلى حوالي 25 جنيها، بحسب صفا.

وارتفع سعر الفانوس الصاج إلى بين 80 جنيها و3 آلاف جنيه، وتراوح سعر المعدن بين 45 جنيها و3 آلاف جنيه، كما صعد سعر الفانوس الخرز إلى بين 80 جنيها و200 جنيه، والخيامية إلى بين 60 جنيها و100 جنيه، وفقا لقول صفا.

وبدأ تجار الجملة في طرح الفوانيس في الشوادر منذ 3 أسابيع ماضية، لكنها لم تحقق مبيعات تذكر حتى الآن، وفقا لقول صفا.

"تجار التجزئة السنة دي بقوا ياخدوا كرتونة واحدة من تاجر الجملة، على عكس السنة اللي فاتت كانوا بياخدوا بالـ 10 كراتين فوانيس، عندهم تخوفات من تراجع الطلب السنة دي"، بحسب صفا.

وذكر صفا أن مصر تُصنع الفوانيس بنسبة 100% محليا، إلا وحدة الصوت التي توضع في الفوانيس فتستورد من الصين إلى جانب الألعاب الرمضانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان