إعلان

وزير البترول يبحث مع مبادلة الإماراتية اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمصر

11:51 ص الأربعاء 15 فبراير 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع الشيخ منصور محمد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة الإماراتية، وذلك على هامش المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للبترول "إيجبس 2023"، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأوضح الملا أن المباحثات شهدت استعراض أوجه التعاون القائم بين قطاع البترول والشركة الإماراتية التي تشارك في أعمال البحث والإنتاج للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط.

كما تم بحث سبل تعظيم مجالات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تشارك فيها شركة مبادلة في ظل اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمجالات الطاقة في مصر، وكذلك مشروعات خفض الانبعاثات كخيار مهم لتأمين إمدادات الطاقة، وفقا للبيان.

وأعرب منصور محمد عن تقديره لدعوته لحضور هذا المؤتمر المهم، مؤكداً ان مبادلة ملتزمة بمشروعاتها في مصر بل وترغب في زيادة استثماراتها في ظل الفرص الجيدة التي يتمتع بها قطاع البترول المصري.

وعلى هامش فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس أيضا، بحث وزير البترول، مع أليساندرو بيرنيني رئيس شركة تكنيمونت الإيطالية، سبل التعاون في مجالات البتروكيماويات والتكرير والتحول الطاقي.

وخلال اللقاء أكد الملا أهمية الشراكة بين مصر وإيطاليا في العديد من المجالات خاصة الغاز والبترول والتي نتج عنها تحقيق نجاحات كبيرة للبلدين ولمنطقة شرق المتوسط، وأن إيطاليا حرصت على أن تكون من أوائل الدول المؤسسة لمنتدى غاز شرق المتوسط ودعم جهوده لترسية مبادئ التعاون والشراكة الإقليمية في صناعة الغاز.

وأشار إلى أن قطاع البترول بدأ في تنفيذ مشروعات عديدة في مجال البتروكيماويات منذ سبعينيات القرن الماضي، وينفذ حاليا عدة مشروعات بتروكيماوية كبيرة تهدف لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى مشروعات تطوير مصافي التكرير والتي تأتي في إطار جهود خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

وأضاف الوزير أن التحديات التي يواجهها العالم الآن أثبتت أنه لا يزال هناك احتياج إلى الوقود الأحفوري، حيث أن الطاقات الخضراء ليست مستعدة بعد لتأمين كل احتياجات الدول.

وأكد رئيس شركة تكنيمونت اهتمام الشركة القوي بالفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات البتروكيماويات والتكرير والأسمدة في مصر في ظل المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حاليا، مشيرا إلى إمكانية تبادل الخبرات بين الشركة وقطاع البترول.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تكوين فرق عمل من الجانبين لبحث مجالات التعاون المقترحة والفرص الاستثمارية المتاحة، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: