إعلان

12 مصرية ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط

06:07 م الأحد 12 فبراير 2023

أقوى سيدات الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

جاءت 12 سيدة مصرية ضمن قائمة شبكة فوربس السنوية لأقوى 100 سيدة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023، لتحتل مصر المركز الثاني بين أكثر الدول الممثلة بالتصنيف بعد الإمارات وقبل السعودية والكويت.

وتصدرت الإمارات القائمة بأكبر عدد بواقع 15 سيدة أعمال، تليها مصر بـ12، ثم السعودية بـ11، والكويت بـ8، ولبنان وقطر وسلطنة عمان بـ6 مشاركات لكل منها.

وتحتفي قائمة فوربس الشرق الأوسط هذا العام، بأقوى سيدات الأعمال من 27 جنسية، ويعملن في 27 قطاعًا مختلفًا، بحسب بيان من الشبكة.

ويهيمن قطاع البنوك والخدمات المالية على القائمة بواقع 23 مشاركة، يليه قطاع الشركات المتنوعة بواقع 11 مشاركة، ثم قطاع الاستثمار بواقع 8 مشاركات.

واحتلت داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي المصري المركز 12 في ترتيب أقوى 100 سيدة في الشرق الأوسط والمركز الأول على مستوى مصر بما لها من خبرة تتخطى 28 عاماً في قطاع المخاطر والخدمات المصرفية.

وجاءت باكينام كفافي العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية في المركز 21 في القائمة بما تمتلكه من خبرة تتجاوز 18 عاماً في مجال الطاقة.

واحتلت ريم سعد، نائب رئيس الشرق الأوسط للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Cisco المركز 39 في ترتيب القائمة، فيما جاءت هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH) في المركز 42، ليليها في الترتيب الأختان فريدة خميس وياسمين خميس رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة النساجون الشرقيون للسجاد المركز 43.

وبحسب فوربس، جاءت منى ذو الفقار رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة في المركز 48 بالقائمة بما لها من خبرة تمتد لـ 48 عاماً في المحاماة.

كما ضمت القائمة هدى منصور، نائب الرئيس الأول والمدير العام للتحول الرقمي الذكي بجنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة (SAP) في المركز 53، وإلهام محفوظ الرئيس التنفيذي بالبنك التجاري الكويتي (التجاري) في المركز 56.

فيما احتلت أمنية قلج نائب الرئيس التنفيذي النعيم القابضة للاستثمارات؛ ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب النعيم للاستثمارات المالية المركز 84.

وجاءت عبير لهيطة الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (إيجيترانس) في المركز 87 بالقائمة، وأخيرا جاءت عبير حلمي صالح العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي (حياة) في المركز قبل الأخير 99.

واعتمدت فوربس في إعداد التصنيف على معايير عدة تشمل: حجم الأعمال، والتأثير والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، فضلًا عن مبادرات الاستدامة، والمسؤولية الاجتماعية التي قادتها المرأة.

وتقدمت الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي الأول، هناء الرستماني، مركزين عن تصنيف العام الماضي، لتتصدر قائمة هذا العام بعد استكمال البنك دمج عملياته مع بنك "عوده- مصر" وغير علامته التجارية إلى بنك أبو ظبي الأول مصر (FABMISR) ليصبح من أكبر البنوك الأجنبية في الدولة، بأصول بلغت 10 مليارات دولار في مارس 2022، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: