إعلان

وزير التجارة يترأس وفد مصر بقمة رؤساء الدول وقادة الأعمال المنعقدة بغانا

01:37 م السبت 28 يناير 2023

المهندس أحمد سمير وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

انطلقت صباح اليوم السبت بالعاصمة الغانية أكرا فعاليات قمة رؤساء الدول وقادة الأعمال حيث ترأس الوفد المصري المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت.

وضم الوفد الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، وأيمن الدسوقي، سفير مصر بغانا، والمستشار تجاري، أحمد طارق رئيس المكتب التجاري المصري في غانا.

وشارك الوزير بعدد من الجلسات المنعقدة في إطار القمة تضمنت الجلسة الافتتاحية والتي شارك فيها رئيس جمهورية غانا ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والسكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، فضلاً عن جلسة الدوائر المستديرة الرئاسية.

وتضمنت جلسة الدوائر المستديرة التباحث بين رؤساء الدول وقادة وكبار رجال الأعمال الأفارقة حول الوثيقة الخاصة بمخرجات منتدى الوزراء وكبار المسئولين، والنظر في كيفية ضمان وجود دور محوري للشركات ومجتمعات الأعمال عند تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وكيفية مواجهة العوائق التي قد تواجهها عند تطبيق الاتفاقية.

كما شارك المهندس أحمد سمير أيضاً بجلسة الخطوات المستقبلية والتي استعرضت المقترحات وخطة العمل والخطوات المستقبلية لتفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وصولاً للتكامل الاقتصادي الأفريقي، بالإضافة إلى الجلسة الختامية والإعلان عن انتهاء القمة الرئاسية الأولى حول الرخاء في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: