إعلان

خلال بعثة.. إقبال من الشركات بتنزانيا للقاء بنظيرتها المصرية للكيماويات

05:35 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

كتبت- شيرين صلاح:

كشف محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، عن إقبال من الشركات التنزانية للقاءات الثنائية مع الشركات المصرية خلال بعثة المجلس لزيادة حجم الصادرات بالسوق التنزاني، بحسب بيان من المجلس اليوم الثلاثاء.

وبحسب مجيد، فإن هذا الإقبال يستهدف الشركات المصرية المتخصصة في قطاعات الأسمدة، والمنظفات، والتعبئة والتغليف، ومستلزمات توريدات الفنادق.

وأضاف أن الشركات المصرية المشاركة أجرت جولة ميدانية في السوق خلال اليوم الأول للبعثة تم خلالها زيارة المصانع والمناطق الصناعية وسلاسل السوبر ماركت للبحث عن موردين ومستوردين لمنتجات القطاع.

وذكر مجيد أنه خلال اليوم الثاني للبعثة شهدت الشركات المصرية المشاركة لقاءً مع رئيسة اتحاد رجال الأعمال التنزانيين، تم خلاله الاتفاق على التعاون الدائم من خلال البعثات التجارية وبعثات المشتريين، تبعه اجتماع آخر مع رئيس هيئة المعارض التنزانية تم خلالها بحث التعاون في مجال تنظيم وإقامة المعارض مع تبادل لخطط المعارض سنويا وبشكل دوري.

كما تم إخطار المجلس التصديري خلال هذا الاجتماع بالمعارض الداخلية التي يتم تنظيمها في تنزانيا وتخص قطاعات المجلس ليتم على هامشها تنظيم بعثات تجارية من أجل تنمية التبادل التجاري، وفقا لمحمد مجيد.

وذكر مجيد أنه من المقرر غدا الأربعاء عقد لقاء مع المدير العام لاتحاد الفنادق التنزانية "Tanzania hotel association" يتولى خلاله تقديم عرض وافٍ وشرح عن الفنادق في زنجبار وأروشا ودار السلام من حيث: الأسعار، وفرش الفنادق ومستلزماتها، فضلا عن تنظيم لقاء مع أحد المكاتب الاستشارية الخاصة بتسجيل المنتجات في تنزانيا وكيفية دخول السوق.

وأضاف أنه يجري الاتصال بأحد شركات التخليص للاستعلام مصاريف النقل والتخليص والتخزين في تنزانيا.

فيديو قد يعجبك: