إعلان

أسعار العملات الرقمية ترتفع خلال أسبوع زيادة الفائدة الأمريكية

02:45 م السبت 30 يوليه 2022

بتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

سجلت أسعار العملات الرقمية المشفرة ارتفاعا على مدار الأسبوع الماضي في الوقت الذي قرر فيه الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي-رفع سعر الفائدة 0.75% للمرة الرابعة على التوالي منذ بداية العام الجاري.

وبحسب منصة "كوين ماركت كاب" سجلت عملة بيتكوين ارتفاعا بنسبة 5.25% على مدار الأسبوع الماضي لتسجل 23.8 ألف دولار، فيما ارتفعت عملة إيثيريا بنسبة 8.5% لتصل الى 1.68 ألف دولار.

وسجلت عملة BNB ارتفاعا على مدار الأسبوع الماضي بنسبة 6.6% لتصل إلى 286 دولارًا، وارتفعت عملة كاردانو بنسبة 7.15% لتصل الى 0.52 دولار، وكذلك ارتفعت دوج كوين بنسبة 3.4% لتسجل 0.070 دولار.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى البيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتم تداول نحو 9934 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بيتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، دوج كوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: