إعلان

1.35 جنيه للسهم.. بلتون تتلقى عرض استحواذ من تحالف مستثمرين

11:22 ص الأحد 05 يونيو 2022

شركة بلتون المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة أنها تلقت يوم الخميس الماضي عرضا مبدئيا غير ملزم للاستحواذ عليها من شركة دبليو إم للاستشارات من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين.

وقالت بلتون في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن العرض المبدئي يستهدف الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد عن 90% من أسهم رأسمال شركة بلتون من خلال تقديم عرض شراء إجباري تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاتهما.

وأضافت الشركة أن مقدم العرض المبدئي أفاد بأن المتوقع لسعر السهم هو 1.35 جنيه، وأن السعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية وغيرها للشركة، وأنه سيتم تحديد السعر النهائي للصفقة وفقا لرؤية المشتري).

وذكرت بلتون أنها تدرس العرض، وأن مجلس الإدارة سوف ينعقد لمناقشة العرض ودراسته من كافة الجوانب المالية والقانونية، وإنه على المساهمين مراعاة ذلك في التعامل على أسهم الشركة.

وفي خطاب الشركة مقدمة العرض الذي أرسلته لبلتون، قالت شركة دبليو إم للاستشارات إنه تم احتساب السعر المبدئي للمعروض ضمن الصفقة على أساس تحمل المساهمين القدامى لقيمة أسهم نظام الإثابة والتحفيز التي تستحق قبل تاريخ تنفيذ عرض الشراء الإجباري أو بسبب عرض الشراء الإجباري، وبعد خصم قيمة تلك الأسهم من قيمة الأسهم المطلوب شرائها، وذلك دون تحمل المشتري أو الشركة أية أعباء خاصة بنظام الإثابة والتحفيز.

وأضافت أن التزامها بتنفيذ الصفقة وتحديد السعر النهائي للأسهم محل البيع مرتبط وواقف على عدد من الشروط منها موافقة هيئة الرقابة المالية المسبقة على إجراء الفحص النافي للجهالة، وأن تكون نتيجة هذا الفحص والمتضمن الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية وغيرها مقبولة للمشتري.

وذكرت الشركة أن من بين هذه الشروط أيضا الاتفاق على كافة بنود وشروط عقد شراء الأسهم والمستندات المرفقة بها والمتضمنة الضمانات والتعهدات المعتادة في مثل هذه الصفقات إن وجدت، وعدم التصرف في أي أصل من أصول الشركة أو ترتيب أي حقوق عليها.

ومن بين هذه الشروط كذلك التزام البائعين بعدم إجراء أية تغييرات في إدارة الشركة أو الأصول الخاصة بها أو إجراء أي توزيعات أرباح أو إجراء أي تغيرات في الهيكل المالي أو التخارج من أي استثمارات أو القيام بأي عمل من شأنه التأثير على أوضاع الشركة الرئيسية الحالية، وذلك خلال الفترة بين تقديم العرض غير الملزم وحتى إتمام الصفقة، بحسب الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الشروط تتضمن أيضا عدم إبرام أية عقود تحمل الشركة أية أعباء في غير المجرى الطبيعي لممارسة النشاطـ، وصدور موافقة تحالف المستثمرين النهائية على الصفقة، وعدم وقوع أي أحداث تعتبر من قبيل القوة القاهرة.

وأوضحت الشركة أن هذا العرض المبدئي سارٍ لمدة 60 يوما من يوم الخميس 2 يونيو الجاري.

فيديو قد يعجبك: