إعلان

مستشار وزير الاتصالات: مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف تدريب 45 ألف طالب خلال 5 سنوات

02:51 م الخميس 26 مايو 2022
مستشار وزير الاتصالات: مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف تدريب 45 ألف طالب خلال 5 سنوات

مبادرة أشبال مصر

كتب - علاء حجاج:

قالت هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إنه سيم البدأ في تنفيذ مبادرة أشبال مصر الرقمية خلال سبتمبر المقبل.

وأضافت بركة، خلال كلمة في مؤتمر صحفي لوزارة الاتصالات اليوم الخميس على هامش توقيع الوزارة اتفاقيات تعاون مع 10 شركات عالمية للمشاركة في المبادرة، أن 75% من محتوي التدريبي للمبادرة أونلاين و25% حضور فعلي في مراكز التدريب المتخصصة.

وأوضحت بركة أن المبادرة تستهدف التركيز على طلاب المدارس من المرحلة الإعدادية حتى الصف الثاني الثانوي من جميع محافظات الجمهورية وتضم جميع أنواع المدارس .

وأشارت إلى أن مبادرة اشبال مصر الرقمية تستهدف تدريب 3 آلاف طالب، وتهدف لإعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتابعت أن الوزارة تستهدف ضم 45 الف طالب المبادرة خلال 5 سنوات ، لافتة إلي أن التسجيل في المبادرة بدأ في 12 مايو الجاري و عدة تخصصات منها تطوير البرمجيات والروبوتات وأمن المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وذكرت أن المبادرة ستعمل أيضا علي تدريب الطلاب علي مهارات التكنولوجيا والمهارات الحياتية واللغة الإنجليزية طبقا لتوجيهات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وذلك بالتعاون مع 10 شركات عالمية عبر عدة محاور علي رأسها التدريب وتاهيل المدربين فضلا عن خلق أنشطة تفاعلية لاستقطاب الطلاب المستهدفين، علاوة علي إتاحة المنصات التعليمية والمعامل الافتراضية.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market