إعلان

وزير الصناعة يبحث مع جوجل التعاون في مجالات التدريب والتحول الرقمي

07:09 م الأحد 13 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

بحث المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مع مارتن روكسي المدير التنفيذي لشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعزيز التعاون بين الجانبين في تحقيق أولويات الوزارة الحالية لتحقيق أهدافها للتنمية المستدامة في القطاع الصناعي.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد، قال الوزير إن اللقاء تناول إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال توفير برامج التدريب، والتحول الرقمي بما يسهم في تنفيذ أهداف الوزارة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية وذلك من خلال برنامج "مهارات" الذي تتيحه الشركة بالمجان.

كما تناول اللقاء بحث التعاون في تنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج أكاديمية شركاء جوجل الذي أطلقته الشركة في مصر خلال عام 2014، ويستهدف بناء منظومة متكاملة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو برنامج مصمم لدعم محترفي الويب والوكالات التي تساعد الشركات على النجاح عبر الإنترنت، وفقا للوزير.

وأشار سمير إلى أن اللقاء تناول أيضا امكانية الاستفادة من برامج الشركة في ربط المناطق والتجمعات الصناعية في مختلف المحافظات المصرية عبر برامج خرائط جوجل للتعرف على كافة المستجدات بهذه المناطق وتحسين كفاءتها لتقديم خدمات أفضل للمستثمرين.

وبحث الجانبان أيضا إمكانية التعاون المشترك للترويج لعدد من القطاعات التصديرية المصرية ومنها القطاعات الكيماوية والهندسية والإلكترونية، إلى جانب تحديد معلومات حول الأسواق الخارجية.

وأكد مارتن روكسي، المدير التنفيذي لشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن السوق المصري يمثل أحد الأسواق المهمة للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يصل إجمالي استثمارات الشركة منذ بدء نشاطها في مصر إلى حوالي 700 مليون دولار.

وذكر أن الشركة تستهدف توسيع حجم استثماراتها خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل التعاون المثمر مع عدد كبير من أجهزة الحكومة المصرية.

وأشار روكسي إلى أن الشركة توفر العديد من البرامج لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتستهدف مساعدة هذه الشركات على زيادة إمكاناتها الرقمية.

شارك في اللقاء هشام الناظر مدير جوجل في مصر، وإبراهيم السجيني مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

فيديو قد يعجبك: