إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: الحكومة اتخذت خطوات جادة لدعم المستثمرين

06:10 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شيرين صلاح وأ ش أ:

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الحكومة المصرية اتخذت خطوات جادة في دعم المستثمرين وتسوية مختلف تحديات الاستثمار، كان آخرها إنشاء وحدة لحل مشكلات المستثمرين تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن عامل الجذب الرئيسي للمشروعات الجديدة هو نجاح واستمرارية المشروعات القائمة وتقديم مختلف التيسيرات للمستثمرين.

جاء ذلك خلال الجلسة التي دارت حول "دعم بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي في مصر" خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي مصر – 2022.

وعرض المستشار محمد عبد الوهاب - خلال الجلسة - ما قامت به الحكومة من إجراءات لوضع إطار زمني ملزم لاستصدار تراخيص المشروعات الاستثمارية خلال 20 يوم عمل، إلى جانب قيام هيئة الاستثمار بإصدار أكثر من 25 دليلا لتراخيص الجهات الحكومية التي تقدم خدمات الاستثمار وتحديثها دورياً تتضمن كافة المستندات والرسوم والإجراءات.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية أمس الأحد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

فيديو قد يعجبك: