إعلان

بعد انتشار "رابط أمازون".. خبير أمن معلومات يحذر من الروابط المجهولة "هتسرق بياناتك"

02:41 م الخميس 10 يونيو 2021

انتشار فيروس "رابط أمازون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

حذر خبير أمن معلوماتي بشركة عالمية، مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، من الاستجابة لأي روابط تتم مشاركتها في الرسائل، على خلفية انتشار فيروس "رابط أمازون".

وخلال الأيام الماضية، انتشر رابط يتم تداوله في رسائل تطبيق الفيسبوك، يحمل اسم شركة أمازون، لكنه ليس رابطًا حقيقيًا، وإنما فيروس يتمكن مصممه من سرقة بيانات من يضغط عليه.

وكان الرابط يتحدث عن مسابقة وهمية للشركة العالمية، ويشترط مشاركة الأصدقاء بالرابط من أجل الحصول على الجائزة، فيما أدى إلى انتشار واسع للرابط.

وقال الخبير لمصراوي، إن هذه الرسالة المنتشرة ما هي إلا محاولة واضحة لجمع بيانات المستخدمين، خاصة أنه عند فتح الرابط يتم توجيه المستخدم بتسجيل بياناته تمهيدا لحصوله على الهدية المزعومة.

وشدد على ضرورة عدم فتح أي رابط غير معروف بشكل عام، وخاصة التي تكون بدعوى الفوز بجائزة وما إلى ذلك، والحرص قبل الضغط على رابط حتى وان تم إرساله من أحد الأصدقاء.

وكشف الخبير، عن تعرض من يفتح هذه الروابط الخبيثة لمخاطر عدة أقلها جمع البيانات، وقدم يتم اختراق هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، واستخدامه لشن هجمات قرصنة دون أن يعلم، أو يتم استخدامه كوسيلة تخزين للبيانات من جانب المخترقين.

فيديو قد يعجبك: