إعلان

تعيين حسام الجمل رئيسا تنفيذيا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

03:51 م الأحد 08 مارس 2020

خلال اجتماع وزير الاتصالات مع حسام الجمل الرئيس ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بتعيين حسام الجمل رئيسا تنفيذيا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمدة عامين.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الأحد، يأتي تعيين الجمل كرئيس تنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد خلو المنصب منذ قرابة 5 سنوات، حيث تولى مصطفى عبد الواحد مهام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز منذ يوليو 2015.

والتقى وزير الاتصالات بالرئيس التنفيذي الجديد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المُعين حديثا والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات السابق؛ وطالبه باستكمال العمل نحو تنفيذ رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للارتقاء بجودة خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين.

كما طالب الوزير الجمل بإرساء أسس صحيحة للمنافسة الحرة بين الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق التوازن في العلاقة التي تحكم مقدمي الخدمة والمستخدمين، وكذلك تشجيع الاستثمارات في القطاع في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء مصر الرقمية.

وكان الجمل تم تعيينه مساعدا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشبكات وبنية الاتصالات في يناير 2019، ويتمتع بخبرة تصل إلى أكثر من 20 عاما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب خبراته الدولية فى مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة، وخبراته في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

كما أن للجمل سابقة أعمال دولية في تخطيط مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي وتنفيذها ومتابعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتولى الجمل عدة مناصب قيادية بكبرى الشركات العالمية؛ حيث تولى منصب كبير مستشاري تطوير الأعمال والحلول التكنولوجية بشركة هواوي العالمية لمنطقة شمال أفريقيا، واستطاع خلال فترة عمله دعم نمو أعمال الشركة والمساهمة في تطوير خطط الأعمال والحلول التكنولوجية في المنطقة وخلق المزيد من القيم لعملائها، وفقا للبيان.

كما تقلد مناصب قيادية في مجموعة MTN العالمية حيث عمل فى منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا بمجموعة MTN العالمية في اليمن، وكذلك عضو في فريق التطوير الاستراتيجي لمجموعة MTN العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونجح الجمل في وضع استراتيجيات شاملة لتطوير المنظومة بما يتماشى مع الأهداف التنموية والاستراتيجية لها، كما سبق ذلك عمله كمهندس اتصالات شبكات بالأمم المتحدة في مصر.

وحصل حسام الجمل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 1998، كما حصل على ماجستير من إدارة الأعمال من جامعة روبرت كيندي بسويسرا عام 2014، إلى جانب حصوله على شهادة إعداد القادة للمنظمات الدولية "MTN" من جامعة بريتوريا بجنوب أفريقيا عام 2010، وشهادة إدارة المشروعات "PMP" من المعهد الدولي لإدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية 2009.

فيديو قد يعجبك: