إعلان

وزارة الاتصالات: مساهمة قطاع الاتصالات 4% في العام المالي الماضي

09:53 ص الأربعاء 03 يوليو 2019

وزارة الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

عقد مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان الاقتصاد الرقمي والفرص والتحديات، بحضور وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام، وسفير جمهورية مالطا وسط حشد كبير من رجال الأعمال.

وأدار الندوة المهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري.

وكشفت وزارة الاتصالات خلال الندوة أن نسبة مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قفزت إلى 4% من إجمالي الناتج المحلي في نهاية العام المالي الماضي، مقابل 3.2% في العام المالي السابق.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف نمو مساهمة قطاع الاتصالات من إجمالي الناتج المحلي إلى 8% خلال 3 سنوات.

وأكدت الوزارة على ان نسبة نمو القطاع قفزت 16% في نهاية العام المالي المنتهي في يونيو الماضي مقارنة 13% في نفس الفترة بالعام الماضي.

وقفزت صادرات قطاع الاتصالات إلى ٣.٣ مليار دولار في العام المالي الماضي ٢٠١٨/٢٠١٩ بحسب الوزارة.

واشارت الوزارةً الي عدد العاملين في القطاع بلغ ١٧٠ ألف مهني حتي الان مستهدفا يصل إلى ربع مليون عامل في ٢٠٢٢

وأكدت الوزارة علي ان الوزارة تستهدف زيادة صادراتها في الدول الأوروبية والأفريقية والعربية،

وأشارت الوزارة إلى إن الوزارة تعمل مع البنك الدولي بالتعاون مع البريد على تخصيص برنامج لتوفير التمويل للشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات للتغلب على أزمة التمويل ومعاناة الشباب في الذهاب الى البنك .

وأكدت الوزارة على أن حجم استثمارات قطاع تكنولوجيا المعلومات تضاعف ثلاث مرات خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي مقارنة بالعام المالي الماضي موضحا أن مصر تعد أكثر نموا في استثمارات هذا القطاع مقارنة بدول وسط وشرق افريقيا.

وأشارت الوزارة إلى وضع خطة لتحويل هيئة البريد لتقديم كافة الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية حيث لدينا ٤ آلاف مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية ويحظى بثقة كبيرة من المواطنين .

وأكدت الوزارة على أن الوزارة تعمل على إطلاق ٢٠ خدمة خدمية جديدة خلال عام ٢٠١٩ تبدأ في بور سعيد.

وقال معتز رسلان أن حجم الاقتصاد الرقمي العالمي يبلغ ١١.٥ تريليون دولار بما يمثل ١٥٪؜ من إجمالي الناتج العالمي متوقعا أن يقفز حجم الاقتصاد الرقمي إلى ٢٥ تريليون دولار خلال ٢٠٢٥.

وشهد إلقاء توقيع اتفاقية بين مجلس الأعمال الكندي وجمهورية مالطا لتنمية التعاون بين الدولتين وتعزيز الزيارات المتبادلة بين رجال الاعمال.

فيديو قد يعجبك: