إعلان

"القابضة للنقل" تبدأ تصنيع السيارات الكهربائية الشهر المقبل

01:45 م الأربعاء 04 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، في بيان اليوم الأربعاء، إن الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها، ستبدأ إنتاج سيارات كهربائية، في أغسطس المقبل.

وكانت الشركة القابضة أعلنت في مؤتمر أمس عن اتفاق الشركة الهندسية لصناعة السيارات إحدى شركات قطاع الأعمال العام، مع شركة درشال للصناعة وكيل "دونج فينج" الصينية لصناعة السيارات، على إدخال تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية لمصر، وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق.

وأشار بيان القابضة، الذي حصل عليه مصراوي، اليوم إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ مشروع نقل تكنولوجيا وتصنيع السيارات والشواحن الكهربائية من خلال شركة دونج فنج الصينية لمصر، من خلال استغلال خطوط إنتاج بمصانع الشركة الهندسية لصناعة السيارات بنظام الشراكة.

وأوضح البيان، أن المشروع يستهدف نسبة تصنيع محلي تصل إلى 70% من السيارة خلال خمس سنوات، وبطاقة إنتاجية فى السنة الأولى تصل إلى إنتاج عدد 200 سيارة على أن ترتفع تدريجيا لتصل إلى 10 آلاف سيارة كهربائية في السنة الخامسة وعدد 2000 شاحن وعدد 2000 محطة شحن سنويا.

وقال البيان، إن مشروع نقل تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية والشواحن ومحطات الشحن سيكون أول تكنولوجيا تدخل الشرق الأوسط للحفاظ على البيئة وترشيد دعم المواد البترولية "الوقود" والحفاظ على البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان