إعلان

"السعيد" تعرض التقرير الطوعي المصري حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

02:35 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزيرة هالة السعيد، ستعرض تقرير المراجعة الطوعية الوطنية لمصر حول تنفيذ أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030 من خلال استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وذلك أمام منتدى التنمية المستدامة في نيويورك.

وبحسب البيان، يركز المنتدى هذا العام على مناقشة خمسة أهداف من أهداف التنمية المستدامة الأممية والتي تتضمن 17 هدفًا و169 غاية لمتابعة وقياس تلك الأهداف.

ومن المقرر أن تستعرض حوالي 47 دولة هذا العام الخطط الطوعية الوطنية لها في الجلسات المخصصة لها على مدار الأيام الثلاث التي تعقد خلالها الجلسات الوزارية للمنتدى.

كما تلقي وزيرة التخطيط المصرية البيان الوطني لجمهورية مصر العربية خلال الجلسة العامة للمنتدى الدولي رفيع المستوى للتنمية المستدامة ممثلة لمصر بالمنتدى، كما تشارك في فعاليات الحدث الذي تنظمه مصر بعنوان "نحو المزيد من المدن المستدامة في مصر" حيث تقوم بإلقاء الكلمة الافتتاحية للحدث.

يذكر أن المنتدى ينعقد سنويا تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مدار ثمانية أيام تتضمن ثلاثة أيام منها جلسات وزارية لينعقد كل أربع سنوات على مستوي رؤساء الدول والحكومات تحت رعاية الجمعية العمومية لمدة يومين.

ويعد المنتدى السياسي رفيع المستوى محفلاً دوليًا تشارك فيه مجموعة كبيرة من قادة الحكومات والشركات والمجتمع المدني حول العالم، ويتناول مشاركة التجارب وأفضل الممارسات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يعتبر المنتدى هو المنصة الرئيسية المعنية بمتابعة التقدم في الأهداف على المستوى العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان