إعلان

وزير التجارة: صادرات مصر لروسيا ستتخطى 500 مليون دولار في 2017 لأول مرة

11:57 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المؤشرات الأولية لعام 2017، تشير إلى أن الصادرات المصرية للسوق الروسي ستتخطى حاجز الـ 500 مليون دولار، وذلك لأول مرة في تاريخ العلاقات التجارية بين البلدين، وفقا لبيان من وزارة التجارة اليوم الثلاثاء.

وارتفعت الصادرات المصرية لأسواق روسيا الاتحادية خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر من العام الماضي، بنسبة 32.8%، حيث بلغت 464.8 مليون دولار مقابل 350 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016، بحسب تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجاري المصري بموسكو.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن الزيادة في الصادرات المصرية لأسواق روسيا نتجت عن الجهود الترويجية المكثفة التي نفذها مكتب مصر التجاري بالعاصمة الروسية موسكو.

وأضاف عنتر أن هذه الجهود أسفرت أيضا عن توفير أكثر من 23 فرصة تصديرية بمختلف القطاعات بقيمة تصل إلى 60 مليون دولار.

وأشار وزير التجارة إلى أن العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية تشهد خلال المرحلة الحالية تطورا كبيرا في كافة المحاور وعلى مختلف الأصعدة خاصة في ظل التوجه الحالي لحكومتي البلدين إلى تعزيز العلاقات الثنائية لمستويات غير مسبوقة.

وقال الوزير، إن اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان، سيسهم في زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وأسواق هذه الدول بصورة كبيرة.

وأضاف أنه جاري الاتفاق حاليا مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي على خارطة طريق المفاوضات، والتي من المقرر أن تنطلق خلال الأشهر القليلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان