إعلان

الإنتاج الإعلامي: لا استثمارات لبن طلال وصالح كامل داخل الشركة

11:22 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

مدينة الإنتاج الإعلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد أي مساهمات أو استثمارات داخل الشركة لرجلي الأعمال السعوديين الوليد بن طلال وصالح كامل.

وأضافت الشركة أن العلاقة بينها وبينهما تقتصر فقط على تأجيرهم لعدد من الاستديوهات بالشركة، مشيرة إلى أنهما ملتزمان بالسداد.

واحتجزت السلطات السعودية الوليد بن طلال وصالح كامل ضمن عدد من المستثمرين وأمراء ووزراء حاليين وسابقين سعوديين، في إطار تحقيق فساد، تجريه لجنة أمر بتشكيلها الملك سلمان بن عبد العزيز، ويرأسها محمد بن سلمان ولي العهد.

ويعتبر رجلا الأعمال من أشهر المستثمرين في قطاع الإعلام في السعودية والعالم العربي، وعرف صالح كامل بمؤسس شبكة قنوات ART في التسعينات من القرن الماضي.

ويمتلك بن طلال حصة بشركة تايم وورنر، أكبر شركة إعلامية في العالم، فضلا عن شركة نيوز كوربوريشن، ثالث أكبر تكتّل إعلامي في العالم، المعنية بالبث، والتلفزة الكبلية، والأفلام الترفيهية، والصحف، والنشر، فضلا عن مجموعة روتانا الإعلامية التي تمتلك أكثر من قناة تلفزيونية.

كما يمتلك صالح كامل 3 شركات في الحقل الإعلامي وهي مجموعة قنوات اقرأ الفضائية، والشركة العربية للإعلان والخدمات العامة، وشركة دله للإنتاج الإعلامي.

وأشارت المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي إلى أن بيانها يأتي ردا على ما أثير من شائعات من وجود مساهمات واستثمارات للمستثمرين داخل الشركة.

وقالت الشركة: "جميع الاستثمارات الموجودة مملوكة بالكامل للشركة ومساهميها".

ويمتلك اتحاد الإذاعة والتليفزيون 43.02% من أسهم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وبنك الاستثمار القومي 17.85%، ويمتلك كل من بنكي الأهلي ومصر والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية حصصا فوق الـ 4%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان