إعلان

الإحصاء يصدر "الكتاب الإحصائي السنوي" لعام 2016

11:18 ص الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء "الكتاب الإحصائي السنوي لعام 2016  (الإصدار رقم 107)"، والذي يعتبر مرجعًا إحصائيًا شاملًا لكافة الإحصاءات الرسمية بشقيها الاجتماعي والاقتصادي التي ينتجها الجهاز بالمشاركة مع كافة الجهات المتعاونة من الوزارات والهيئات وباقي عناصر النظام الإحصائي الوطني.

وقال الجهاز خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الإصدار الجديد يشمل أحدث البيانات والإحصاءات موضحة في سلاسل زمنية تشمل الإحصاءات الديموجرافية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، والتي ترصد واقع المجتمع المصري وما طرأ عليه من متغيرات.

وأضاف أن هذه الإحصاءات تشمل كافة المجالات (التعليم، العمل، الصحة، الثقافة، السياحة، التجارة الخارجية والداخلية، المالية والبنوك، الصناعة، الزراعة، النقل، الأسعار والأرقام القياسية لأسعار  المستهلكين والمنتجين، الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات النمو، الاتصالات والحسابات القومية، إحصاءات البيئة، غيرها) وذلك على المستوى الإجمالي ومستوى المحافظات.
 
كما يشمل الإصدار الجديد عناصر بيانات جديدة أهمها تفاصيل لبعض قطاعات الحسابات القومية، وإحصاءات المياه، والخدمات المؤداة بواسطة الجمعيات الأهلية، والتأمنيات الاجتماعية والمستفيدين بها، وتجارة التجزئة والتجارة الخارجية.

ولفت الجهاز إلى أنه تمت إتاحة البيانات الواردة بالكتاب الإحصائي كاملة على الموقع الإلكتروني للجهاز لكافة المستخدمين اعتباراً من أمس الاثنين.

يذكر أن الجهاز يعمل على توفير البيانات الدقيقة والمحدثة التي تسهم في التخطيط ورسم السياسات وصناعة واتخاذ القرار، واستجابة لمطالب الباحثين والمؤسسات البحثية والمنظمات الإقليمية والدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان