إعلان

الحكومة تعلن أول إجراء لمواجهة موجة تضخم محتملة للأسعار بعد خفض الجنيه

03:54 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين أنه تم تكثيف المعروض من السلع الغذائية في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام والإسكندرية وشركتي الجملة والشركة المصرية للحوم والشركة المصرية للأسماك وذلك من سكر وأرز وزيوت وبقوليات وغيرها من السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 25 بالمئة عن الأسواق.

ويأتي هذا الإعلان من الوزارة على ما يبدو كأول إجراء حكومي لمواجهة موجة تضخم متوقعة في الأسعار بعد خفض قيمة الجنيه المصري بالبنوك، ليرتفع أمامه الدولار بنحو 112 قرش اليوم ويصل إلى 8.95 جنيه للبيع.

وأكدت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - طرح اللحوم الطازجة والمبردة في المجمعات بسعر 50 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 19 جنيهًا للكيلو، وأيضًا وجبات "كون وجبتك" التي تكفي 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيهًا إلى 30 جنيهًا حسب مكوناتها وتشمل اللحوم والدواجن والأسماك وغيرها بمحتوياتها من خضر وفاكهة.

وكشف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه تم أيضًا زيادة عدد السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية التي تجوب المحافظات، بالإضافة إلى قوافل السيارات المحملة بأوراك الدواجن المحلية بسعر 9 جنيهات ونصف للكيلو من فروع المجمعات الاستهلاكية حيث تنتقل أماكن  تواجد السيارات في المحافظات بين المراكز والقرى للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

وأشار إلى توافر كافة السلع الغذائية وغير الغذائية لصرفها للمواطنين سلع تموينية وسلع فارق نقاط الخبز حيث قام المواطنون بصرف سلع نقاط خبز شهر مارس حتى الآن بقيمة 430 مليون جنيه من قيمة سلع النقاط البالغة نحو 500 مليون جنيه شهريًا، موضحًا أن صرف سلع النقاط ممتد حتى يوم 20 من الشهر الحالي كما هو المعتاد شهريًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان