إعلان

مصر تبحث مع البنك الدولي توفير 200 مليون دولار للمشروعات كثيفة العمالة

11:42 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016

مصر تبحث مع البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، لقاءين منفصلين مع مسؤولين بالبنك الدولي، بمقر الوزارة، وذلك لبحث عدد من الموضوعات، بحضور جوستاف دي ماركو مدير برامج الحماية الاجتماعية بالبنك الدولي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، ناقشت الوزيرة في اللقاء الأول، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص التوسع في برنامج "تكافل وكرامة"، ودعم البنك الدولي لمصر بقيمة 200 مليون دولار لدعم المشروعات ذات الكثافة العمالية.

وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة، ضرورة أن يستفيد العمال من الدعم المخصص للمشروع وأن تتم زيادة التكنولوجيا المقدمة لهم، وأن يساهم في توفير فرص عمل للعمال والشباب.

وبحث الجانبان أهم المجالات التي يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولي، فيما يخص التأمين والمشروعات متناهية الصغر، مما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجاً.

ودعت الوزيرة، البنك الدولي لتقديم منح والتنسيق مع الشركاء في التنمية للتوسع في مشروع "تغذية المدارس".

والتقت الوزيرة، مع بعثة البنك الدولي والتى تزور مصر حاليًا، لمتابعة المشروعات الجارية مثل "تكافل وكرامة" المدعم من البنك بقيمة 400 مليون دولار، وبحث دعم إقامة عدد من المشروعات التنموية والاجتماعية، وأشادت البعثة ببرنامج الحكومة الاقتصادي والخطوات التي اتخذتها لتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان