إعلان

مجموعة حكومية صينية تتطلع لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر

11:38 ص الأحد 02 أكتوبر 2016

رئيس هيئة الاستثمار يلتقي وفد مجموعة باكين للمشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفد مجموعة باكين للمشروعات (Beijing Enterprises Group) والتي تعد من كبرى المجموعات الصينية الحكومية والتي تملك عددًا من الشركات المقيدة ببورصة هونج كونج.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار، استعرض مسؤولو المجموعة الصينية مجالات عملها في قطاعات البتروكيماويات والأسمدة، وإنتاج البروبولين واليوريا، والغاز الطبيعي، ومعالجة المياه، والمخلفات الصلبة وتوليد الطاقة منها، وبناء المدن الصناعية الذكية.

وأعرب خضير عن تطلع مصر للتعاون مع الشركات الصينية في إطار استراتيجية الحكومة المصرية للتنمية 2030، وفي ضوء الفرص الاستثمارية التي تخدم هذه الاستراتيجية في مجالات البينة التحتية ومحطات تحلية المياه وتوليد الطاقة من المخلفات الصلبة وبناء المدن الصناعية الذكية.

وأكد رئيس مجلس إدارة المجموعة الصينية "وانج دونج"، حرص المجموعة على دعم خطط الحكومة المصرية وتوثيق التعاون مع الهيئة لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر وأفريقيا، مشيرة إلى مشروعاتها في سنغافورة وألمانيا.

وشرح خضير الإجراءات التي اتخذتها الهيئة مؤخرًا من أجل تبسيط إجراءات تأسيس الشركات والتعاون مع كافة الجهات الحكومية الأخرى لاستخراج التراخيص اللازمة والموافقات للمشروعات بهدف التسهيل على المستثمرين وتوفير وقتهم وجهدهم.

وأكد استعداد الهيئة لتقديم كل الدعم للمجموعة، مستعرضًا أهم الفرص المتاحة في مجالات تحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي وتوليد الطاقة من المخلفات.

تحتل الصين المرتبة 23 في قائمه الدول المستثمرة في مصر حيث يعمل في مصر 1226 شركه صينيه يبلغ اجمالي تدفقاتها الاستثمارية 500 مليون دولار.

وحضر الاجتماع خالد أبو بكر رئيس الجمعية المصرية للغاز، ولي يالان رئيس مجلس إدارة مجموعه باكين للغاز (إحدى شركات المجموعة الصينية)، ورئيس قطاع ترويج الاستثمار بالهيئة، ورئيس وحدة المشروعات القومية، ومسئولو ملف الصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان