إعلان

الاتحاد الأوروبي: تعاون قوي مع مصر في الفترة المقبلة مع تنامي ظاهرة الهجرة

02:29 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد رينولد بريندر، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن نتائج المسح الذي أجراه الجهاز المركزي للإحصاء حول الهجرة الدولية، ستكون أساس قوي للتعاون بين الاتحاد ومصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما مع تنامي ظاهرة الهجرة الشرعية وغير الشرعية خلال المرحلة الراهنة.

ولفت خلال مؤتمر عقد اليوم الاثنين للإعلان عن نتائج المسح - حضره محرر مصراوي - إلى أهمية تلك المسوح في الوقوف على بيانات دقيقة وعالية الجودة يمكن استخدامها كأساس لوضع السياسات التنموية ووضع حلول للأزمات التي تواجهه المهاجرين والدول المهاجرين منها وإليها، استنادًا إلى برنامج الاتحاد الأوروبي وآلية الجوار الأوروبية.

وأشار إلى أن أهمية تلك المسوح يأتي من استخدامها للمقارنة بين أوضاع المهاجرين وعملية الهجرة ذاتها في مختلف الدول، ضاربًا المثل بالقطاع الاقتصادي الذي كان ينظر إليه باعتباره قطاع صغير ولم يحظَ باهتمام يذكر فيما يتعلق بالمسوح التي كان يمكن أن تجنب العالم الأزمة المالية العالمية عام 2008 وتوقع حدوثها والقيام بإجراءات للتخفيف من آثارها حينها.

ولفت إلى أن أهمية المسح تنطلق من جمعها بيانات لأول مرة عن الهجرة القسرية والحوالات المالية "أحجامها وأنواعها"، والأحوال المعيشية لأسر المهاجرين، وطبيعة المجتمعات المعنية بالهجرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان