إعلان

الدولار يتراجع أمام الجنيه بالسوق السوداء بعد موجة صعود قوية

03:52 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

الدولار يتراجع أمام الجنيه بالسوق السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه بالسوق السوداء بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن سجل أعلى مستوياته يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وفقد الدولار الأمريكي اليوم نحو 10 قروش بالسوق السوداء، مقارنة بسعر الأسبوع الماضي حيث كان وصل إلى 8.20 جنيه.

وقال عاملين بشركات الصرافة اليوم خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن سعر الدولار سجل اليوم الأربعاء أمام الجنيه بالسوق السوداء مابين 7.95 و 8 جنيه للشراء، ومابين 8.07 و 8.10 جنيه للبيع للأفراد.

وشهد الدولار الأمريكي موجة صعود خلال الفترة الأخيرة، وجاءت تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان لتزيد من اشتعاله بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الماضي والذي وصل فيه إلى 8.20 جنيه للبيع للأفراد.

وكان قال أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال مؤتمر اليورومني الذي عقد الأسبوع الماضي، إن خفض قيمة الجنيه أمر ''حتمي'' للحفاظ على تنافسية الاقتصاد المصرى، وسط الأزمة التي تضرب العديد من الاقتصادات العالمية، وذلك بغرض استغلال الظروف المحيطة في صالح الاقتصاد المصري.

وفي البنوك، واصلت أسعار الدولار استقرارها أمام الجنيه في البنوك خلال عطاء المركزي رقم 412 أمس الثلاثاء.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع.

وأعلن البنك المركزي المصري أمس، أنه باع 37.8 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك في العطاء الدوري رقم 412، وبلغ أقل سعر مقبول بالعطاء اليوم 7.7301 جنيه وهو أقل سعر مقبول في عطاء الأحد الماضي.

فيديو قد يعجبك: