إعلان

تفاصيل لقاءات وزير الصناعة مع وفود 4 دول في آخر أيام المؤتمر الاقتصادي

04:46 م الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

اختتم أمس الأحد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة سلسلة لقاءاته مع رؤساء الوفود المشاركة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" الذي عقد على مدار الأيام الثلاثة الماضية بشرم الشيخ.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، بحث عبد النور خلال لقاء مع وفد اتحاد الصناعات الهندي المشارك في فعاليات المؤتمر أهمية مشاركة الشركات الهندية في هذا المؤتمر للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر خاصة وأن هناك قصص نجاح جديدة لشركات هندية مستثمرة في مصر.

وقال الوزير إنه يجري حاليًا إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المشترك لتفعيله ليقوم بدوره في تعزيز وتنمية العلاقات المشتركة من خلال إيجاد شراكات بين رجال القطاع الخاص في البلدين.

وحول شكوى بعض الشركات الهندية من فرض رسوم إغراق على المنتجات الهندية المصدرة لمصر خاصة منتجات البوليستر، أشار الوزير إلى أن مصر تتعامل مع مثل هذه القضايا وفق قواعد منظمة التجارة العالمية دون أي تأثير من الصناعة المحلية.

ووجه نافديب سورى سفير الهند بالقاهرة الدعوة لوزير الصناعة والتجارة لزيارة الهند للمشاركة في معرض للخدمات العامة والذي تنظمه الهند خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل المقبل.

سويسرا

وشملت لقاءات الوزير لقاء مع  ليفيا ليو الممثل الاقتصادي السويسري تناول خلاله تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل ارتباط البلدين باتفاق تجارة حرة والموقع في عام 2007  بين مصر ودول "الإفتا"، وكذا الاتفاق لتعزيز التعاون الاقتصادي خاصة في مجالات تمويل البنية التحتية والتنمية المجتمعية والبيئية، وحضر اللقاء ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء تناول أيضاً أهمية التعاون المشترك لتنفيذ مبادرات مشتركة تستهدف تعزيز التنافسية الدولية لمصر وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مع تشجيع الشركات المصرية لزيادة صادراتها إلى السوق السويسري.

بولندا

ومن جانبها، أكدت ليفيا ليو الممثل الاقتصادي السويسري حرص بلادها على تنمية التعاون الاقتصادي مع مصر لزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، مشيرة إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي شهدها الاقتصاد المصري خلال السنوات الأربعة الماضية إلا أن الاستثمارات السويسرية في مصر قد شهدت زيادة ملحوظة.

وحول تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بولندا، جاء لقاء منير فخرى عبد النور مع أندريشى ديحا نائب وزير الاقتصاد البولندي حيث بحث الجانبان أهمية تفعيل التعاون التجاري والصناعي المشترك والاستفادة من موقع البلدين في زيادة صادراتهما إلى كل من شرق أوروبا وشمال أفريقيا.

وأضاف الوزير أن هناك فرصًا كبيرة لتنمية التعاون المشترك في ظل مشاركة مصر في فعاليات المنتدى البولندي الأفريقي الذي سيعقد بمدينة لودز البولندية أكتوبر المقبل حيث تم اختيار مصر ضيف شرف المنتدى لهذا العام.

مالاوي

وبحث عبد النور مع اجوزيف موانامفخا وزير الصناعة والتجارة بدولة مالاوي سبل تنمية التعاون المشترك في مجالي التجارة والصناعة حيث عبر الوزير المالاوي عن حرصه على الاستفادة من التجربة المصرية في تطبيق نظام الشباك الواحد لتطبيقها في مالاوي.

وأوضح عبد النور أن اللقاء تناول أيضاً أهمية توقيع اتفاق التجارة الحرة الذي ستستضيفه مصر خلال الشهرين المقبلين بين أكبر 3 تكتلات أفريقية وهي الكوميسا، والسادك، وتجمع شرق أفريقيا حيث سيسهم هذا الاتفاق في زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ومالاوي.

ووجه الوزير المالاوي الدعوة لوزير الصناعة المصري لحضور منتدي الاستثمار الذي سيعقد بمالاوي خلال شهر أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان