إعلان

وزير الزراعة المكلف :تطوير الزراعة هو المشروع الحضارى لمصر

03:15 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - صباح:

قررت المحكمة الجزئية بطهطا تجديد حبس المدرس المتهم بالإسائة للنبى صلى الله عليه وسلم لمدة 15 يوما، بعد أن كانت النيابة العامة بطما قد قررت برياسة محمد عبد الجواد، وكيل النائب العام، حبس مدرس أربعة أيام على ذمة التحقيق، عقب قيام مهندس زراعى بتقديم بلاغا ضده يتهمه فيه بالإساءة إلى الرسول وإلى الدين الإسلامى، وذلك من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعى ''الفيس بوك''.
 
كما قرر عبد الجواد سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها، والتي تبين من خلالها أن مقدم البلاغ "محمد صفوت تمام"، 32 عاما، مهندس زراعى، ويقيم بقرية سلامون، حيث تبين قيام أحد الأشخاص وسبه وشقيقته بالألفاظ خارجة، وكذلك سبه للدين، وبالدخول على الصفحة تبين أنها تخص شخص يدعى ''ب. ا'' وموجود عنوانه على الصفحة، وكافة بياناته.
 
وبالتوجهة إلى العنوان.. تم إلقاء القبض عليه وتبين أنه ''ب ك ك''، وشهرته ''ب .ا''، مدرس، وبمواجهته أنكر صلته بالواقعة، وأشار أن الصفحة الخاصة به تم سرقتها منذ السبت ولا علاقة له بها من قريب أوبعيد، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 3119 إدارى مركز طما، وتم العرض على النيابة العامة التى أصدرت قرارها السابق.
 
جدير بالذكر أن محكمة طهطا شهدت اليوم الأربعاء، قيام مجموعة من الشباب المسلمين بمحاولة الاعتداء علي المدرس ''ب ك ك''، مدرس لغة إنجليزية، والمقيم بمركز طما المتهم بنشر صور ورسومات مسيئة للرسول صلي الله علية وسلم أثناء خروجه من قاعة المحكمة عقب قرار تجديد حبسه 15 يوم علي ذمة التحقيق.
 
كما شهدت المحكمة هتافات من المئات المنددين بالاعتداء بالسب ونشر الصور المسيئة، حيث قام مجموعة منهم بالصعود في عربة الترحيلات ومحاولة قتله إلا أن مجموعه من الشباب المسلم حال دون وصولهم إليه، كما تعرضت سيارة الترحيلات إلي الرشق بالحجارة من المارة عقب علمه بوجود المتهم بداخلها ورددوا الهتافات "إلا رسول الله"، ''نحن فداك يا رسول الله''، "رسول الله خط أحمر".
 
وعلى جانب آخر، قامت الأجهزة الأمنية بتشديد الحراسة الأمنية اللازمة على المتهم حتى وصوله إلى محبسه بمركز شرطة طما، كما أنها قامت بنقل عملية تجديد حبسه من محكمة طما إلى محكمة طهطا حفاظا على حياته.

فيديو قد يعجبك: