إعلان

السجن المشدد 15 سنة لزوجة صيدلي حلوان "ولاء زايد" وآخرين لاتهامهم باحتجازه وتعذيبه

03:03 م الأربعاء 24 مايو 2023

الدكتور ولاء زايد

كتب- صابر المحلاوي:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة 5 متهمين بالسجن 15 سنة لإدانتهم في قضية "مقتل صيدلي حلوان".

تضم قائمة المدانين الذين عوقبوا بالسجن 15 سنة: زوجة الضحية رماء حمدي، ووالدها حمدي عبدالعاطي، وشقيقيها عمر حمدي وعلي حمدي، إضافة إلى محمد عصام.

وعوقب المتهمان سيف الدين سند، ومهاب حاتم بالسجن 10 سنوات .

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي وعضوية المستشارين جمال محمد محمد مصطفى وحسن مصطفى السايس، وأمانة سر وائل فراج وإسلام عاشور.

وأسندت النيابة إلى المتهمين السبعة ارتكابهم جرائم استعراض القوة وتلويحهم بالعنف (البلطجة) واستخدامه ضد المجني عليه ولاء سعيد مصطفى زايد (صيدلي مقيم بمنطقة حلوان) بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وأظهرت التحقيقات، أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه، بإيعاز من زوجته الأولى وهي المتهمة الأولى في القضية وتدعى رماء حمدي عبد العاطي رشوان (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.

كما شملت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه وتعذيبه بتوثيقه، حيث انهالوا عليه ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع