إعلان

سقوط مسجل خطر أوهم ضحاياه بحصولهم على دعم نقدي في الفيوم

12:36 م السبت 04 فبراير 2023

حبس - ارشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ضبطت أجهزة الأمن، أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالي المقدم من الدولة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة بالفيوم) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على برامج الدعم النقدي المقدمة من الدولة وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالي – على خلاف الحقيقة - نظير حصوله على مبلغ مالي منهم، واتخاذه من (مكتبة "بدون ترخيص" - كائنة بذات دائرة المركز) مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامي .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم تم استهدافه وأمكن ضبطه وعٌثر بحوزته على (مستندات خاصة براغبي التقديم – استمارات تقديم ملف معدة للاستخدام - جهاز حاسب آلى "لاب توب" - طابعة كمبيوتر - هاتف محمول) وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين احتوائها على مستندات تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

فيديو قد يعجبك: