إعلان

في يوم واحد.. ضبط 1240 قضية تموينية متنوعة

03:14 م الخميس 18 مارس 2021

حملة أمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة؛ لضبط جرائم الغش التجاري.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1240 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية، بحوزته (6 أطنان "أسماك ماكريل" معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها) تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

كما ضبطت الحملات، المدير المسؤول عن مخزن تابع لأحد مطاعم الوجبات الجاهزة بدون ترخيص، بمحافظة الجيزة، بحوزته (1.8 طن" مقطعات دواجن، مفروم لحوم "بدون بيانات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي؛ لوجود تغير في خواصها الطبيعية)؛ تمهيدًا لطهوها وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة؛ للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

فيديو قد يعجبك: