لدعم منظومة التقاضي وميكنة المحاكم.. بروتوكول تعاون بين البترول والعدل

04:54 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

كتب - محمد الصاوي:

وقع المستشار عمر مروان، وزير العدل، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون يستهدف قيام الجهات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية بإجراء كافة المعاملات القانونية الخاصة بالمحاكم الاقتصادية من خلال استخدام المنصة الإلكترونية لتلك المحاكم.

وشملت المنصة الإلكترونية مرحلتين هما: الأولى تتمثل في اتصال الهيئات العامة والشركات القابضة بالمنصة الإلكترونية، والثانية تتمثل في اتصال كافة الشركات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية بها، وذلك تباعا وفق جدول زمني يتم الاتفاق عليه بين المختصين .

كما وجه بتوقيع بروتوكولي تعاون بين وزارة العدل من جهة، وبنك مصر وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance) من جهة أخرى، الأول يتم بمقتضاه تحصيل الرسوم القضائية المستحقة على الدعاوي المرفوعة إلكترونياً أمام المحاكم الاقتصادية عن طريق بطاقات السداد الإلكترونية المدفوعة عبر وسائل الاتصال المختلفة، مثل ماكينات الصرف الآلي (ATM)، ونقاط البيع الإلكترونية (POS)، والهواتف المحمولة وشبكة الإنترنت , والثاني لدعم تدريب خبراء إعادة الهيكلة للمحاكم الاقتصادية .

قام المستشار أحمد خيري مساعد وزير العدل بتوقيع بروتوكول التعاون ممثلا عن وزارة العدل من جهة، وكل من عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance) من جهة أخرى .

يأتي توقيع البروتوكولات ضمن فعاليات مؤتمر القاهرة للتكنولوجيا الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتشارك فيه وزارة العدل لأول مرة من خلال جناح رئيسي خاص بها يبرز أحدث الخدمات الإلكترونية والمشروعات التكنولوجية التي استحدثتها وزارة العدل .

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 154620

    عدد المصابين

  • 121792

    عدد المتعافين

  • 8473

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94052636

    عدد المصابين

  • 67196627

    عدد المتعافين

  • 2012662

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي