إعلان

الداخلية" تنجح في تحرير طفل مُختطف بالإسكندرية

01:32 م الثلاثاء 14 يناير 2020

المتهمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في تحرير طفل، اختطفه 5 عاطلين، وطلبوا من أسرته 2 مليون جنيه كفدية نظير إعادة نجلها، وضبطت المتهمين.

تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية، من إحدى ربة منزل ومُقيمة بدائرة القسم، بقيام مجهولين يستقلون إحدى السيارات باختطاف نجلها "طفل يبلغ من العمر 9 سنوات" حال لهوه أمام منزلهم، وتلقيها اتصال هاتفي "من رقم هاتف محدد" طلب خلاله مجهول مبلغ 2 مليون جنيه كفدية نظير إعادة نجلها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة "5 عاطلين، لثلاثة منهم معلومات جنائية-مقيمين بالإسكندرية وسوهاج".

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين من خلال إعداد الكمائن اللازمة وتوجيه العديد من المأموريات من قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن "الإسكندرية، سوهاج" لضبطهم، ولدى استشعار المتهمين بملاحقتهم أمنياً قاموا بإطلاق سراح المجني عليه "المُختطف".

وبتكثيف الجهود تم ضبط إثنين من المتهمين حال استقلالهما إحدى السيارات بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، وضبط باقي المتهمين بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم للواقعة، وقرر أحدهم بسابقة اتفاقه وآخر من المتهمين على خطف المجني عليه، بدافع الحصول على مبلغ الفدية، وقيامهما في سبيل تنفيذ مخططهما الإجرامي بإعداد السيارة المضبوطة بحوزتهما "ملك وقيادة أحدهم" لاستخدامها في ارتكاب الواقعة، والاستعانة بأحد المتهمين لرصد ومتابعة تحركات المجنى عليه "نظرا لكونه جار له" والاستعانة بباقي المتهمين لاحتجاز المجني عليه "بمنزل أحدهما" إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك نظراً لتضيق الخناق عليهم وملاحقتهم أمنياً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: