إعلان

"الأموال العامة": ضبط 4 أشخاص لنصبهم على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج في الغربية

12:00 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

المتهمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت مباحث الأموال العامة، في القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من "شخص مقيم بالغربية" ضد أحد الأشخاص لقيامه، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي 70.000، سبعون ألف جنيه مقابل تسفيره وأبنائه لإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يفي بذلك، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكي.

وأفادت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام "فني بإحدى الشركات، مقيم بدائرة مركز السنطة بالغربية"، بارتكاب الواقعة، وتم ضبطه.

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من أحد المواطنين "عامل- مقيم بدائرة مركز المحلة الكبرى –بالغربية"، بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي 67,000، سبعة وستون ألف جنيه مقابل تسفيره لإحدى الدول العربية وتوفير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يفي بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكي.

وأفادت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام أحد الأشخاص "حاصل على بكالوريوس، مقيم بدائرة مركز المحلة الكبرى بالغربية"، بارتكاب الواقعة، وتم ضبطه.

وفي سياق متصل تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من أحد المواطنين "مقيم بالغربية" عن قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي (6.000) ستة آلاف يورو مقابل تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، وتوفير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يفي بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكي.

وكشفت التحريات، عن قيام عاطل "مقيم بدائرة مركز السنطة الغربية، سبق اتهامه في 3 قضايا "نصب تسفير"، بارتكاب الواقعة وممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

كما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من أحد المواطنين "مقيم بالغربية"، بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، اجماليها 140.000، مائة وأربعون ألف جنيه، وجواز السفر الخاص به، مقابل تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، إلا إنه لم يفي بذلك ورفض رد المبلغ المالي المُستولى عليه من الشاكي.

أكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت عن قيام المشكو في حقه، إداري بإحدى المستشفيات، مقيم بدائرة مركز سمنود بالغربية، بارتكاب الواقعة، وتم ضبطه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان