إعلان

رئيس دستورية روسيا: العالم بدأ عصرًا جديدًا يعتمد على تكنولوجيا المعلومات

12:08 م الأحد 20 أكتوبر 2019

المحكمة الدستورية العليا بروسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

هنأ المستشار اليكسندر بيستروف رئيس المحكمة الدستورية العليا بروسيا، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي، مؤكدًا أننا في عصر جديد يعتمد على التكنولوجيا الحديثة، موضحًا أن هناك العديد من المتغيرات التشريعية بجميع الدول.

وأضاف بيستروف، أن روسيا استخدمت الوسائل التكنولوجية، لإتاحة إحالة الأفراد والمؤسسات دون أي عناء، وتقليل الفساد، وضمان شفافية المعلومات لجهات القضاء.

وتابع: لاشك أن تكنولوجيا الاتصال من الأساليب المهمة، وتكنولوجيا المعلومات تحسن من الخدمات بين الدول، وهذا يساعد على نشر الشفافية والمحاسبية.

وأشار إلى أن مشروع استراتيجية تطوير مجتمعات المعلومات بروسيا بدأ منذ عام 2017، لضمان الحصول على بيانات المعلومات.

ولفت إلى أن التقاضي الإلكتروني أصبح أسهل بكثير عن ذي قبل، لأنه يعرض على جميع المعلومات، وأنت بمنزلك، وهذا يدفع للتوجه إلى نشره بالمحاكم العامة، وليس بالمحاكم الدستورية فقط.

ويشارك في الاحتفالية قرابة 50 وفدا قضائيا من جميع دول العالم والتي تشهد تكريم الرؤساء والنواب السابقين للمحكمة الذين اكتمل عطاءهم.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدستورية العليا أنشئت عام 1969 بقانون أصدره الرئيس جمال عبدالناصر، وتختص بالرقابة الدستورية على القوانين والتشريعات وتفسير نصوص الدستور والفصل في منازعات الاختصاص والأحكام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان