إعلان

شرطة التموين: تحرير 177 قضية تموينية في حملة مكبرة بالمرج

12:22 م الخميس 10 يناير 2019

أرشيفية

كتب- علاء عمران:

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجاري والاستيلاء على أموال الدعم.

وأسفرت جهود الحملات، عن ضبط 177 قضية تموينية متنوعة، أبرزها ضبط مالك مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة ميت غمر بالدقهلية، لاستيلائه على كمية من الدقيق البلدي المدعم وزنت نحو 10,950 طن وتصرفه فيها ببيعها في السوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز، وتحقيق أرباحاً غير مشروعة.

وضُبط أيضًا خلال الحملات، مدير مسئول عن مخبز بلدي - كائن بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، لتلاعبه بنظام تشغيل منظومة الخبز من خلال إثبات عمليات صرف وهمية بصفة يومية، وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي المدعم ببيعها بالسوق السوداء، واستيلائه على أموال الدعم بمبلغ وقدره 89,213 تسعة وثمانون ألف ومائتي وثلاثة عشر جنيه، وتحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً، وتحقيق أرباحاً غير مشروعة.

وأسفرت جهود شرطة التموين عن ضبط المدير المسئول عن محطة لوقود السيارات في ميت غمر بالدقهلية، لاستيلائه على كمية كبيرة من المواد البترولية المدعمة بلغت نحو 7473 لتر " سولار-بنزين 92"، ببيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار، وتحقيق أرباحا غير مشروعة.

ونجحت شرطة التموين في ضبط مالك مستودع بوتاجاز بالبلينا (بسوهاج)، لاستيلائه على كمية كبيرة من أسطوانات البوتاجاز المدعمة بلغت نحو 600 أسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام والمخصصة للأغراض المنزلية ببيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي للاستفادة من فارق الأسعار، وتحقيق أرباحا غير مشروعة.

تحررت المحاضر اللازمة لكل واقعة وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: