• بزعم تسفيرهم للحج.. ضبط تاجر استولى على أموال المواطنين

    06:13 م الجمعة 31 أغسطس 2018
    بزعم تسفيرهم للحج.. ضبط تاجر استولى على أموال المواطنين

    كتب-محمد الصاوي:

    تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الجمعة، من ضبط تاجر انتحل صفة مندوب سفريات بإحدى شركات السياحة، والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

    وردت معلومات تفيد تعرض العديد من المواطنين بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الشرقية) لواقعة احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل شخص انتحل اسم "نادر"، ويعمل كمندوب سفريات بإحدى شركات السياحة بزعم تسفيرهم لإحدى الدول العربية لأداء فريضة الحج للموسم الحالي.

    بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود الأجهزة الأمنية أن وراء مرتكب الواقعة يدعى "رمضان.م"، تاجر، ومقيم بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة.

    التحريات أفادت، بأن المتهم استولى على أموال المواطنين من كبار السن بزعم قدرته وعمله بإحدى الشركات السياحية بمحافظة الجيزة، ولجأ إلى ذلك للإيقاع بضحاياه بإنشاء صفحة وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على أموال طائلة من ضحاياه.

    تم ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة الدقي بأحد الأكمنة المعدة له، وعثر بحوزته على 11 جواز سفر-هاتف محمول" بفحصه فنيًا تبين قيامه بإنشاء صفحة احتيالية على "الفيس بوك" ومحادثات نصية بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

    بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وباستدعاء أصحاب الجوازات المضبوطة بحوزة المتهم وسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

    تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة للعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان