إعلان

غارمة مفرج عنها بعفو رئاسي: "ماصدقتش نفسي".. وآخر: "شكرا يا ريس" (فيديو)

06:18 م الإثنين 23 يوليو 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

أعربت الغارمات اللاتي حصلن على قرار بالعفو الرئاسي بعد الإفراج عليهن عن بالغ سعادتهن بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن مبادرة "مصر بدون غرامات" تزامنا مع ذكرى ثورة 23 يوليو.

وقالت إحدى الغارمات: "ماصدقتش نفسي لما بلغوني إني هطلع من السجن وشكرا لسيادة الرئيس"، وأكدت أخرى أن إدارة السجن طلبت من أسرتها تفاصيل وعنوان الشاكي لتسديد الديون المستحقة عليها بتمويل من صندوق "تحيا مصر".

وأعرب أحد المفرج عنهم عن سعادته، قائلا -موجها كلامه للرئيس السيسي- "ألف شكر على اللي عملته معانا".

وأفرج قطاع السجون بوزارة الداخلية اليوم الإثنين عن 683 من نزلاء السجون الغارمين، وإنهاء أوراق النزيلات والنزلاء الغارمين بلجان الإفراج بالعفو الرئاسي خلال الفترة من 17 يونيو وحتى 23 يوليو الجاري.

كما تم الإفراج بالعفو عن 1626 نزيلا تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم 334 لسنة 2018 بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بالعيد السادس والستين لثورة 23 يوليو، والإفراج الشرطي عن 765 نزيلا.

يأتي ذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"، وتنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين بالسجون باعتبارهم جزء لا يتجزء من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم بما يحول دون عودتهم لمدارك الجريمة.

فيديو قد يعجبك: