اليوم.. افتتاح مقر جديد لمجلس الدولة في دمنهور

04:00 ص الخميس 04 أكتوبر 2018
اليوم.. افتتاح مقر جديد لمجلس الدولة في دمنهور

محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة

كتب- طارق سمير:

يفتتح مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، اليوم الخميس، مقرا جديدا بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

ويشهد الافتتاح، محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، والأمين العام لمجلس الدولة المستشار فؤاد عبدالفتاح، وأعضاء المجلس الخاص بالمجلس، وعدد من مستشاري المجلس.

من جانبه قال المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، إن المقر الجديد بمحافظة البحيرة يستهدف التخفيف عن كاهل المتقاضين، وتسهيلا على مواطني المحافظة تحمل مشقة السفر إلى محافظة الإسكندرية لإقامة ومتابعة إجراءات التقاضي، مؤكدًا أن دوائر المحاكم المختلفة تعمل بكل كفاءتها مع انطلاق العام القضائي الجديد.

وأضاف "أبو العزم"، أنه وجه في عمومية مجلس الدولة الأخير على كافة مستشاري المجلس بسرعة الفصل في النزاعات لتحقيق معايير العدالة ، وإنهاء الفصل في القضايا المنظورة .

ووجه رئيس المجلس، باعتماد معيار الجودة والكفاءة لتقييم أداء المنظومة القضائية دوريا وتكريم المميزين منهم في فاعلية ستقام سنويا، اعتمادا على عوامل سرعة الفصل في الدعاوي وتوفير كافة سبل التطوير التكنولوجي في كافة فروع مجلس الدولة، وربطها بالديوان العام لمجلس الدولة بالقاهرة ، حتي تصل الخدمات المتطورة لكافة المتقاضين، وتيسرًا عليهم وعلي القضاة في تطوير إجراءات التقاضي.

والمقر الجديد للمجلس بمحافظة دمنهور يضم دوائر لمحكمة القضاء الإداري و المحاكم الإدارية والتأديبية، وهيئة مفوضي الدولة في مستهل العام القضائي الجديد 2018-2019.

إعلان

إعلان

إعلان