إعلان

إحباط سرقة 50 مليون جنيه من حسابات شركة خاصة.. والداخلية: المتهم مسئول سابق بها

02:01 م الخميس 18 أكتوبر 2018

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

كشفت وزارة الداخلية غموض محاولة الاستيلاء على مبلغ 50 مليون جنيه من الحساب البنكي الخاص بإحدى شركات صناعة الزجاج، بموجب طلبات تحويل مزورة، حيث أكدت التحريات أن رئيس خط الإنتاج بالشركة، استولى على الأموال بموجب تزوير 22 استمارة طلب تحويل أموال منسوبة للشركة، تفيد طلب تحويل المبلغ.

التفاصيل بدأت ببلاغات وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مدير الموارد البشرية بإحدى شركات صناعة الزجاج بمدينة السادس من أكتوبر، تفيد تعرض الشركة للاستيلاء على أموالها بمبلغ (50) مليون جنيه من حسابها لدى أحد البنوك بموجب طلبات تحويل أموال "مزورة" منسوبة للشركة.

أكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "وليد ع. م" مهندس ميكاني حُر، مقيم بمصر الجديدة.. كان يعمل بالشركة كرئيس قسم التخطيط والإنتاج، وتم إنهاء خدمته بالشركة نظراً لسوء سلوكه الوظيفي، مستغلاً عدم إلغاء التفويض الصادر له من الشركة "إبان عمله بها" بالسحب والإيداع، وتزوير 22 استمارة طلب تحويل أموال منسوبه للشركة تفيد طلب الشركة تحويل مبلغ (50) مليون جنيه، إلى حساب بنكي باسم شركة استثمار وتنمية والتي أكدت التحريات أن المتحر عنه يرأس مجلس إدارتها.

تم القبض على المتهم، أثناء اختباءه بإحدى الشقق السكنية بمنطقة أكتوبر بالجيزة وبحوزته، (2) أكلاشيه "أحدهما ويحمل اسم الشركة التي يرأس مجلس إدارتها، والآخر باسم الشركة محل الواقعة" وقرار تأسيس وسجل تجاري للشركة التي يرأس مجلس إدارتها، ومطبوعات خالية البيانات منسوبة للشركة التي يرأس مجلس إدارتها، و20 فاتورة شراء باسم الشركة التي يرأس مجلس إدارتها "مزورة" يفيد- على خلاف الحقيقة- قيام الشركة بتوريد معدات "خطوط إنتاج زجاج، أوناش مخازن، محطات تحلية مياه صناعية، محطات توليد أوكسجين للاستخدامات الصناعية" للشركة محل الواقعة بمبلغ (50) مليون جنيه (قيمة ما حاول المتهم الاستيلاء عليه بموجب طلبات التحويل المزورة).

أقر المتهم بصحة الواقعة، وأنه كان يعتزم مغادرة البلاد عقب الستيلاء على مبلغ (50) مليون جنيه من حساب الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان