إعلان

أين تلقت عناصر "حسم" تدريباتهم قبل سقوطهم في قبضة الأمن الوطني؟

05:53 م السبت 30 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان ومحمود السعيد:

كشف بيان وزارة الداخلية عن العمليات التي ارتكبها عناصر حركة "حسم" الإرهابية عقب إلقاء القبض عليهم بمحافظتي القليوبية والفيوم.

وألقت قوات الشرطة القبض على 10 عناصر إرهابية كانوا بصدد تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف المنشآت السياحية والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد؛ لإحداث حالة من عدم الإستقرار وإثارة البلبلة وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

أكدت تحريات قطاع الأمن الوطني تورط المتهمين في حادث إطلاق النيران على خدمة أمنية على الطريق الدائرى بمحافظة الفيوم بتاريخ 20 يوليو 2017، وأسفرت عن استشهاد مجند، وإصابة آخر.

كما أشارت التحريات إلى تلقي المضبوطين تدريبات على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة بأحد المواقع بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة الفيوم، ورصدهم عدة منشآت سياحية وارتكازات أمنية تمهيداً لاستهدافها خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها- أن المتهمين كانوا بصدد تنفيذ تلك العمليات بتكليف من القيادي الإخواني الهارب بتركيا يحيى السيد إبراهيم موسى، الذي يتولى مسؤولية التنسيق بين تلك الكوادر؛ لتدبير الأسلحة وتصنيع العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططهم وتمويله ماديا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان