إعلان

التحقيقات: نصابة جسر السويس أوهمت 80 شاباً بعقود عمل بالخليج ونصبت عليهم

06:03 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

أرشيفية

كتب - فتحي سليمان:

كشفت تحقيقات وتحريات مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة، أن صاحبة شركة سياحة غير مرخصة اعتادت النصب على المواطنين راغبي السفر للخارج عن طريق إيهامهم بتوفير عقود عمل لهم بدول الخليج، والحصول منهم على مبالغ مالية.

وأضافت التحريات، أن المتهمة نصبت على 80 شخصًا وحصلت من بعضهم على مبالغ تجاوزت مبلغ 5 آلاف جنيه مقابل منحهم عقود عمل بالخليج، وعُثر داخل الشركة التي أنشأتها المتهمة على 79 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبي العمل بالخارج بالإضافة إلى وجود أحد الضحايا بمقر الشركة.

وأوضحت التحريات، أن المتهمة حصلت على أموال من شباب مريدي السفر للخارج، مقابل توفير عقود عمل لهم لكنها لم تفي بوعودها، وأنشأت شركتها دون موافقات من الجهات الرسمية.

كانت معلومات وردت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة، تفيد أن (ش ح ع)، 52 صاحبة شركة للسياحة ولإلحاق العمالة المصرية بالخارج تتخذ من إحدى الشقق المستأجرة بعمارات الشرطة في منطقة جسر السويس، والتي تخصص نشاطها في إلحاق العمالة المصرية بالخارج دون الحصول على موافقة من وزارة القوى العاملة، وبدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في العمل خارج البلاد عقب إيهامهم بقدرتها على توفير وظائف لهم بالخارج مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها فضبطها رجال المباحث.

اعترفت المتهمة أمام اللواء محمد منصور مدير المباحث بإدارة الشركة بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، فتحرر محضر بالواقعة وأحالها اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

فيديو قد يعجبك: