إعلان

بينهم "رئيس ولاعب وفنان ووزير".. مشاهير أمام القضاء اليوم

01:29 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:
تشهد ساحة المحاكم اليوم الأربعاء، العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، حيث تشهد محكمة الجنايات محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان في قضية التخابر مع حماس، فيما يحل صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، أمام الجنايات في اتهامه بقضية "الكسب غير المشروع"، كما ينتظر لاعب نادي الزمالك واﻷهلي السابق، إبراهيم سعيد، حسم استئنافه على إلزامه بدفع 60 ألف جنيه "مصروفات" لنجله، ونظر استئناف الفنان عمرو واكد على حكم حبسه 3 أشهر.

ويرصد "مصراوي" عددًا من المشاهير أمام القضاء اليوم على النحو التالي:

الرئيس الأسبق "مرسي"
تواصل محكمة جنايات القاهرة، جلسة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و19 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر".
وكانت محكمة النقض قد قضت، في نوفمبر العام الماضي، بقبول طعون المتهمين على أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحقهم من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، منتصف يونيو 2015، حيث ألغت السجن المؤبد لمرسي، والإعدام لخيرت الشاطر، وأمرت بإعادة محاكمتهم مرة أخرى.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد مثل حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، وتلقى بعض المتهمين تدريبات عسكرية بقطاع غزة لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، اليوم الأربعاء، تأجيل إعادة محاكمة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، ونجليه إيهاب وأشرف، في قضية "الكسب غير المشروع"، لجلسة 17 يناير المقبل، وجاء قرار التأجيل، للاطلاع على مذكرة الكسب غير المشروع.
كانت محكمة النقض، قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 ملايين و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

وكان صفوت الشريف تقدم بطلب التصالح المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي طلب فيه تسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، إلا أن الجهاز أحال طلبة إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيًا بنحو 210 ملايين جنيه.

اللاعب إبراهيم سعيد
تصدر محكمة مستأنف أسرة القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، حكمها بالاستئناف المقدم من إبراهيم سعيد، لاعب نادي الزمالك واﻷهلي السابق، على حكم إلزامه بدفع 60 ألف جنيه قيمة مصروفات نجله "آدم" المدرسية.
كانت محكمة أسرة المعادي، قضت في وقت سابق، بإلزام اللاعب إبراهيم سعيد بدفع مبلغ وقدره 60 ألفًا و900 جنيه مصاريف مدرسته عن عام 2015 و2016 و2017، لنجله جاء ذلك في دعوى المصروفات المدرسية المقامة من ابتسام كامل الشهيرة بـ "شهد عبد الله"، طليقة إبراهيم سعيد ﻻعب الأهلي والزمالك السابق.
وكانت زوجة لاعب الأهلي والزمالك السابق، أقامت 3 دعاوى قضائية أخرى" نفقة صغير" لابنها آدم وإثبات حضانة مصروفات مدرسية.

الفنانة "سمية الألفي"
تصدر محكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، حكمها بالاستئناف المقدم من الفنانة سمية الألفي على الحكم القاضي برفض ضم حفيدتها "لينا" إلى حضانتها وضمها إلى جدتها لأمها.

كانت محكمة أسرة قسم الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبدالباقي، قضت برفض الدعوى القضائية رقم 406 لسنة 2017 المقامة من الفنانة سمية الألفي ضد هند الحناوي، طليقة ابنها الفنان أحمد الفيشاوي والتي تطالب فيها بضم حفيدتها "لينا" إلى حضانتها، وإلزامها بالمصروفات وأتعاب المحاماة، وضم الصغيرة إلى جدتها لوالدتها.

الفنان "عمرو واكد"
تنظر محكمة جنح مستأنف الدقي، برئاسة المستشار عماد الدرملي، اليوم الأربعاء، جلسة الاستئناف المقدم من الفنان عمرو واكد، على حكم حبسه 3 أشهر، وكفالة ألف جنيه، في اتهامه بتحطيم سيارة طالب جامعي.
وكانت النيابة العامة، قد أخلت سبيل الفنان عمرو واكد، بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بتحطيم سيارة طالب جامعي، بعد توقفها أمام منزله.
واستمعت النيابة لأقوال الفنان عمرو واكد حول الواقعة، التي أنكر خلالها الاتهامات الموجهة إليه، وأكد أنه "اتهام ملفق".
وكان طالب جامعي، قد تقدم ببلاغ، أفاد فيه بأنه ركن سيارته أمام فيلا الفنان عمرو وأكد بمنطقة الدقي، وفوجئ عند عودته إليها أن "وكد" حطم السيارة؛ اعتراضًا على توقفها أمام منزله.

فيديو قد يعجبك: