إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم "صباحي وأبو الفتوح" بالتخابر مع حزب الله

08:15 م الخميس 21 يوليه 2016

صباحي وأبو الفتوح

كتب- محمود السعيد:

تقدم المحامي أشرف فرحات، اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم كل من حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح، بالتخابر مع حزب الله، وطالب بوضعهما على قوائم ترقب الوصول.

وجاء في البلاغ رقم 23216 عرائض النائب العام، المقدم من مستشار التحكيم الدولي أشرف فرحات، أن "أبو الفتوح" صرح خلال مؤتمر مع حزب الله، بأنهم ليسوا جماعة إرهابية، بل حركة حركة مقاومة شعبية، وأن الفضل في الانتصار على العدو يعود بالدرجة الأولى لشهداء المقاومة من رجال حزب الله وجرحاها وعائلاته ممن تحملوا فراق الأحبة، وأن دعم أي مقاومة عربية وعلى رأسها المقاومة الفلسطينية واللبنانية في وجه الخطر الإسرائيلي، واجب على الأمة كلها.

وعن حمدين صباحي، يقول فرحات في بلاغه، إنه أيد حزب الله كحركة مقاومة شعبية؛ ما أثار سخط الرأي العام الذي وصف حزب الله بالقاتل؛ لما ارتكبه من أعمال إرهابية وإجرامية عديدة.

وأضاف البلاغ، أن حمدين صباحي التقى مسؤول إيراني بالحرس الثوري يدعى الحاج مهدي ولقبه "أبو سجاد" مسؤول الاتصال بالشرق الأوسط، والذي يقيم في بيروت كما التقى على أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني على خامنئي.

وأكد صباحي خلال المؤتمر، وجوب تكامل المقاومة مع مشروع نهضوي حقيقي، ذلك أنها أعلى من أي محاولة لتحجيمها في إطار طائفية أو دين.

فيديو قد يعجبك: