إعلان

الدفاع في "خلية حلوان" ساخرا: "زفة العروسة تعنى انقلاب"

12:49 م السبت 21 مايو 2016

القضية المعروفة إعلاميا بخلية حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

واصلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، نظر محاكمة 6 متهمين بـ الانضمام للإخوان و التظاهر دون ترخيص، وحيازة مفرقعات، في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية حلوان".

وقال دفاع المتهمين خلال مرافعتهم، إن الاتهام جاء بان المظاهرة ضمت أكثر من 10 أفراد، وتعجب الدفاع هل 10 أشخاص يعني أنها مظاهرة، إذن "زفة العروسة" تعد انقلاب، وكذلك الجلوس في المقاهي، مضيفا لم تكن هناك مظاهرة والقبض عشوائي.

ونفى الدفاع انضمام المتهمين لجماعة الإخوان، وأن المطبوعات المضبوطة; وإن صحت، لا تعد ترويجا لتغيير المبادئ الرئيسية للبلاد، وكتب على أحد المطبوعات عبارة "أنا مش اخواني ولا إرهابي، أنا ضد الإرهاب الدامي"، وأوضح الدفاع بأننا جميعا ضد إسالة الدماء في أي حال من الأحوال.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما نسبت النيابة لهم، الاشتراك في تنظيم مسلح هدفه إشاعة الفوضى، والسطو على مقاليد الحكم، واستعمال وحيازة المفرقعات، وتنظيم مظاهرة بدون تصريح وتعطيل الطريق العام، وتكدير السلم العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان