إعلان

لبنان يحتجز طاقم تليفزيون أسترالي ويتهمه بخطف طفلين من والديهما

08:39 م الخميس 07 أبريل 2016

الشرطة اللبنانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (بي بي سي):

احتجزت الشرطة اللبنانية طاقم شبكة تليفزيونية أسترالية، واتهمته بالضلوع في خطف طفلين من والدهما اللبناني نيابة عن أمهما الأسترالية.

وقالت قوات الأمن اللبنانية في حسابها على موقع تويتر "أوقف أربعة أستراليين للاشتباه بخطفهم طفلين".

وأظهرت الصور التي التقطتها آلات تصوير المراقبة وبثت على التليفزيون اللبناني الطفلين، اللذين قال والدهما إنهما في الخامسة والثالثة من العمر، وهما يوضعان في سيارة بواسطة عدد من المهاجمين في شارع مزدحم جنوبي بيروت.

وقالت جدة الطفلين لوسائل الإعلام إنها تعرضت للضرب على رأسها بمسدس خلال عملية الخطف.

وقال والد الطفلين، ويدعى علي زيد الأمين، في مقابلة معه عبر الهاتف، إنه يخشى على سلامة الطفلين على الرغم من أنهما مع أمهما.

وأضاف "أمهما هي التي خطفتهما، وهذا ما نعرفه. لقد اتصلت بي وأبلغتني أن الطفلين لديها."

وكان الطاقم - بحسب ما أفادت به تقارير - يصور عملية خاصة تنفذها وكالة خاصة لاستعادة طفلين أستراليين من لبنان، كانا مع والديهما.

وقد اختفى الطفلان الأربعاء بينما كانا ينتظران حافلة المدرسة، بحسب ما قالته وسائل إعلامية.

وقالت قوات الأمن اللبنانية إن أربعة أستراليين احتجزوا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني قوله "طلبت الأم الأسترالية والد الطفلين في لبنان لتخبره أن الطفلين معها. ولا نعلم مكان وجودها، ولا مكان وجود الطفلين.

وأفادت تقارير بأن الأم التي تنحدر من مدينة بريزبين والضالعة في تصوير عملية استعادة الطفلين مع طاقم التليفزيون الأسترالي، قالت إن والد الطفلين أخذهما لقضاء عطلة ثم رفض - كما قالت - إعادتهما إلى أستراليا.

وقال وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، الخميس عند توجهه لحضور اجتماع لمجلس الوزراء "يبدو أن طاقم التليفزيون ضالع في عملية خطف."

وقالت شبكة التليفزيون التاسعة في أستراليا إن طاقمها، الذي يعمل في البرنامج الوثائقي (60 دقيقة)، اختفى وتعذر الوصول إليه لمدة 15 ساعة.

وأضافت أنه احتجز في مركز للشرطة في بيروت حيث تمكنوا من التواصل مع مسؤولي القنصلية الأسترالية.

وقال متحدث باسم الشبكة لأخبار التاسعة فيها إنه "من المطمئن أن نعرف أن المسؤولين الأستراليين سيتحدثون مع الفريق. وقد كان فريق المحطة يعلم بالمخاطرة التي يخوضها عند بدء العمل في الموضوع."

وقالت وسائل إعلام أسترالية إن الطاقم مكون من الصحفية تارا براون، والمخرج ستيفين رايس، ومصور أو مصورين.

ولم توقع لبنان - على عكس أستراليا - على اتفاقية لاهاي الخاصة بالجوانب المدنية لخطف الأطفال، التي تسمح بإعادة الأطفال إلى مقر سكنهم إذا أخذهم أحد الأقارب إلى مكان آخر.

وهذه هي المرة الثانية التي يحتجز فيها طاقم تليفزيون أسترالي خارج البلاد خلال أسابيع، فقد اعتقل صحفيان أستراليان في ماليزيا لمحاولتهما التحقيق مع رئيس الوزراء، نجيب رازق، بشأن عدد من الفضائح التي تحوم حوله.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: