إعلان

مقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني: "نستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح وتحقيق عائدات بـ 30 مليار دولار"

09:33 م الثلاثاء 16 مايو 2023
مقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني: "نستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح وتحقيق عائدات بـ 30 مليار دولار"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعربت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب ومقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، عن سعادتها بأن تكون جزء من جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، قائلة: " مكنتش متخيلة إني أقدر أشوف كل الأحزاب موجودين على طاولة واحدة وتتحدث مع بعضها البعض في كافة القضايا والملفات"، مشيرة إلى أنه لم تمارس السياسة رغم أنها تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وقالت "نورا" في حوارها لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء: "شيء مبهر أن الناس كلها يبقى قلبها على البلد، وأن المعنين ومن يكون لديهم أراء في قطاع السياحة يجلسوا على طاولة واحدة، سواء متحدثين رسميين أو من الحاضرين للجلسات"، موضحة أنها سعيدة وفخور بطلب العديد من الأشخاص للكلمة في جلسات الحوار الوطني.

وتابعت، أنه تم التباحث عن خريطة السياحية في مصر وكيفية النهوض بأعداد السائحين في مصر ، موضحة أن الدولة المصرية تستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح وتحقيق عائدات 30 مليار دولار من قطاع السياحة.

وأردفت، أن السياحة مرت بالكثير خلال الـ 12 سنة الماضية فهي صناعة حساسة جدًا والمستثمرين لم يكونوا قادرين على السير مع الأعباء المادية فيها، موضحة: "بشفق على المستثمرين في طابا ونويبع ودهب، لأنه من يوم ما فتح فنادق والدنيا مش ماشيه".

وأوضحت، أن المنشأت السياحية التي أغلقت كان السبب التعثر نتيجة الأزمات الكثيرة التي واجهت القطاع سواء كانت أزمات داخلية او خارجية، مؤكدة أن وزارة السياحة فكرت بذكاء خلال عامين الإيقاف وبدأت تنظر إلى القوانين والتشريعات التي تحتاج إلى تغيير من أجل تشجيع المستثمر على الاستثمار في قطاع السياحة، إضافة إلى تسهيل كافة الإجراءات لبدء الاستثمار السياحي الخاص به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان