إعلان

أحمد موسى: افتتاح المتحف المصري الكبير سيشهد دعوة رؤساء وملوك العالم

12:45 ص الثلاثاء 11 أبريل 2023
أحمد موسى: افتتاح المتحف المصري الكبير سيشهد دعوة رؤساء وملوك العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي أحمد موسى إن المتحف المصري الكبير سيشهد تواجد 100 ألف قطعة، ومكان خاص بالملك توت عنخ آمون التي سيشهد تواجد 5 آلاف قطعة خاصة به.

وأوضح "موسى"، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن مطار سفنكس سيكون قريب من المتحف المصري الكبير، الذي يشهد عروضا سياحية غير متواجدة في أي دولة بالعالم، مما يعني أن السائح يمكن أن ينتقل لأي مكان سياحي بسهولة.

وأشار إلى أن الحكومة تقوم بتطوير تلك المنطقة في الوقت الحالي بالكامل، معقبًا: "تخرج من المتحف المصري تمشي للأهرامات وأبو الهول، واحدة من عجائب الدنيا السبع وأشهر أيقونات العالم".

وأكمل، قائلًا: "|العالم كله عاوز يشوف الإنجاز اللي بيتعمل من قبل 2011 بمنحة يابانية، بتكلفة تقارب المليار جنيه، والتطوير الذي يحدث الآن في المتحف والمنطقة بالكامل تمثل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وتطوير منظومة السياحة"،

وأضاف أنه سيكون هناك دعوات لرؤساء العالم والقادة وكبار الضيوف لحضور افتتاح المتحف المصري الكبير، وفق ترتيبات موسعة لنقل مئات الآلاف المشاركين والزائرين في الحدث الأهم، بالإضافة إلى أن الافتتاح سيكون على مدار عدة أيام.

فيديو قد يعجبك: