إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: "الحكومة مش عايزة تنافس القطاع الخاص لكنها اضطرت لذلك"

12:11 ص الثلاثاء 07 مارس 2023
رئيس هيئة الاستثمار: "الحكومة مش عايزة تنافس القطاع الخاص لكنها اضطرت لذلك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إن التغيير في القطاع الحكومي ليس سهلا، ولكنه يحدث.

وأوضح "هيبة"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن الحكومة جادة في الخروج من بعض القطاعات، متابعًا: " الحكومة مش عايزة تنافس القطاع الخاص، هي اضطرت للدخول في وقت دقيق".

وأضاف، قائلًا: "الحلول اللي كنا بنقول عليها في القطاع الخاص ليه متتعملش كدة، فهمت دلوقتي ليه متتعملش"، مؤكدًا أن الحكومة محتاجة تغير في بيئة العمل، وهذا يحدث بالفعل.

وأكد أنه في الفترة القادمة يجب أن يكون الأداء الحكومي جزء من المنظومة العالمية، ولا يجب أن نسير على نفس ما حدث السبعينات في العلاقة بين القطاع الخاص والحكومة، متابعًا: "القطاع الخاص وصل لـ حصة 35% من الاقتصاد المصري حتى تراجع دوره في عام 2011 بسبب الاحداث، ومن دخلت الحكومة لاستكمال التنمية بالاجهزة القادمة على القيام بذلك، وده اكتشفته لما دخلت وأن الموضوع، مش زي ما هو متصور لدى المواطن وأن الحكومة لا تنافس القطاع الخاص وإنما اضطرت للدخول في وقت دقيق".

وبين أن وثيقة ملكية الدولة، هي وثيقة وتعهد بمستندات جرى التوقيع عليها من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي جدية غير مسبوقة حيث أن رؤية الدولة المستقبلية تسير في محورين، رؤية مصر إستراتيجية 2030 ووثيقة ملكية الدولة.

فيديو قد يعجبك: