إعلان

"الجنيه فقد 20 % من قيمته".. أحمد موسى: مصر واجهت أكبر تضخم الشهر الماضي

11:29 م الأربعاء 29 مارس 2023
"الجنيه فقد 20 % من قيمته".. أحمد موسى: مصر واجهت أكبر تضخم الشهر الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن غدًا سيشهد اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي، لتحديد أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أن التوقعات غدًا من بنوك العالم والاستثمار تتحدث عن رفع أسعار الفائدة في اجتماع اللجنة غدًا.

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن الجنيه المصري فقد 20 % من قيمته منذ يناير الماضي، والجميع ينتظر قرار لجنة السياسة النقدية غدًا وما يسفر عنه اجتماع البنك المركزي ولكن يملك أحدًا أي معلومة في هذا الشأن، موضحًا أن الاهتمام بمصر فوق الخيال، حيث أن وسائل الإعلام الدولية ومواقع عالمية ووكالات أنباء تتحدث عن الوضع الاقتصادي في مصر.

وتابع، أن مصر واجهت أكبر تضخم في الشهر الماضي وفقًا لأرقام البنك المركزي بنسبة 40.3 % وهو رقم هائل، موضحًا أن البنك المركزي له 8 اجتماعات في 2023 عقد منهم واحدًا فقط وسيعقد اجتماع غدًا وسيكون هناك اجتماعين آخرين ليكونوا 4 اجتماعات في الربع الأول من 2023.

وأردف، أنه سيكون هناك ضغوط على المواطن لأنه المتأثر من رفع أسعار الفائدة بسبب غلاء الأسعار وزيادة نسب التضخم، مؤكدًا أن التوقعات الاقتصادية تُشير إلى رفع حوالي 200 أو 300 نقطة أساس، غدًا، كما توقع البعض تعويم الجنيه أمام الدولار؛ وهي جميعها توقعات وتكهنات؛ وليس لها أي علاقة بالبيانات الرسمية من البنك المركزي.

وأوضح، أن ارتفاع الأسعار يعني زيادة نسب التضخم، والجنيه المصري فقد 20% من قيمته من شهر يناير حتى الأن.

فيديو قد يعجبك: