إعلان

الشتاء راجع الجمعة.. الأرصاد تحذر من عواصف ترابية وشبورة مائية قادمة

07:50 م الثلاثاء 28 فبراير 2023
الشتاء راجع الجمعة.. الأرصاد تحذر من عواصف ترابية وشبورة مائية قادمة

كتب - معتز عباس:

أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة ملحوظ ويتوقع استمرارها حتى الخميس القادم، والعظمى ستصل إلى 31 على القاهرة الكبرى في فترة النهار، بسبب كتل هوائية من المناطق الحارة.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء أن درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد سوف تصل إلى 34 درجة، ومع غروب الشمس تنخفض درجات الحرارة على معظم المحافظات بدرجات حرارة حيث يصل الفرق 15 درجة ما بين النهار واليل.

وعن موعد عودة أجواء فصل الشتاء، أوضحت أنه من المتوقع يوم الجمعة سيشهد انخفاض درجات الحرارة بصورة تدريجية، ويجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس، لأن درجات الحرارة في فترات الليل تشهد انخفاض كبير مما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد.

وأشارت إلى أن يومي الخميس والأربعاء سيشهد وجود شبورة مائية صباحًا، على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لذا يجب على السائقين الحذر أثناء القيادة، وأتربة على أغلب محافظات الجمهورية حتى محافظات شمال الصعيد

وشددت منار غانم، على المواطنين على أهمية ارتداء الكمامة لأن يوم الأربعاء سيشهد وجود أتربة عالقة تؤثر على أصحاب الأمراض الحساسية والجيوب الصدرية، منوهة إلى أنه من المتوقع وجود عواصف ترابية في شهر مارس.

فيديو قد يعجبك: