إعلان

رئيس شعبة الدواجن: قرار الحكومة بإعفاء المزارع من الضرائب العقارية صائب وفي وقت مناسب

10:15 م الأربعاء 15 فبراير 2023
رئيس شعبة الدواجن: قرار الحكومة بإعفاء المزارع من الضرائب العقارية صائب وفي وقت مناسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن موافقة مجلس الوزراء على إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقارية يعتبر قرار صائب في وقت مناسب جدًا لأنه يخفف الضغط على مصنعي الدواجن ويحقق استقرار في الأسواق.

وقال "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، إنه كان هناك مشكلات في الأعلاف منذ 3 أشهر وتم ضخ كميات كبيرة من الأعلاف، وفي هذه الفترة لم يخرج بعض منتجي الدواجن والذين وصلت نسبتهم حوالي 30 % من المنظومة ولكن كانا يتأنوا قليلًا في شراء الدواجن، ولكن هذه النسبة عادت لتعمل بكامل طاقتها وبدأوا الدخول في دورة إنتاج جديدة.

وتابع، أن سعر الكتكوت خلال أزمة الأعلاف كان بـ 3 و4 جنيهات، ولكن حاليًا وصل سعره إلى 23 جنيه ما يدل على الإقبال الشديد على شراء الدواجن، مؤكدًا أن قرار الحكومة اليوم هو قرار إيجابي لأنه يقلل من التكلفة ويزيد الإنتاج وبالتالي زيادة المعروض، وسيظهر تأثيره في منتصف مارس.

وأردف، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن الدورة الإنتاجية الجديدة بدأت منذ الأسبوع الأخير في يناير وستظهر نتائجه في منتصف مارس المقبل، قائلًا: "المواطن هيحس بتحسن ملحوظ في أسعار الدواجن وسينخفض الكيلو في المزرعة إلى 56 جنيه، ونؤكد على عدم وجود مشكلات في الدواجن فهي موجودة في كل مكان ولكن الأسعار الزائدة في الأسواق ناتجة عن حلقات التداول العديدة"، وهي سبب المشكلة".

وأكمل، أن الشعبة لديها خطة لاختصار حلقات التداول وتم عرضها على وزير الزراعة ونائبه، قائلًا: "مش معقول يكون سعر الكيلو في المزرعة بـ 72 جنيه ويتم بيعه للمستهلك النهائي بـ 83 جنيه، فهذا الفارق كبير جدًا بجانب حلقات التداول الأخرى التي تجعل سعر الكيلو حوالي من 90 إلى 92 جنيه، وهو رقم يتحمله المستهلك".

فيديو قد يعجبك: